الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

للمرة الأولى منذ الثورة.. “مصر للطيران” تسدد رواتب موظفيها من إيراداتها

أعلن وزير الطيران المدني سمير إمبابي، إنه على الرغم من الخسائر التى منيت بها شركة مصر للطيران منذ ثورة 25 يناير 2011 والتى بلغت 6ر4 مليارات جنيه، إلا ان الشركة تمكنت فى الشهر الماضى ولأول مرة منذ عامين تقريبا فى سداد مرتبات موظفيها من إيرادات الشركة، والتى كانت تسدد من قِبَل البنوك المصرية فى الفترة الماضية.

وأكد إمبابى، فى تصريحات صحفية مساء اليوم عقب جولة تفقدية بمطار الغردقة الدولى، أن الوزارة مستمرة فى استكمال جميع مشروعات تطوير وتحديث المطاراتوالشركة الوطنية، بعد أن وافقت البنوك على تمويل هذه المشروعات.

وأشار وزير الطيران إلى أن هناك مشروعا قوميا سيتم طرحه فى مناقصة عالمية يتضمن إنشاء مدينة المطارات “ايربورت سيتى” فى نطاق أرض مطار القاهرة، وستقام عليها صناعات ومشروعات لخدمة الطيران المدنى وأماكن ترفيهية وتجارية وسيؤجر بنظام “بى أو تى” أو ما يعرف بنظام حق الانتفاع على 50 عاما، وأن هناك شركة عالمية تقوم حاليا بإعداد الدراسة الخاصة بها، على أن يتم طرحها فى مناقصة عالمية فورالانتهاء منها، بعد عرضها على مجلس الوزراء والحصول على موافقة مجلس الشعب.

وفى إطار خطة الوزارة لتشجيع السياحة بمصر، قال إمبابى “إن الوزارة منحت بعض الشركات الأجنبية خصما يصل إلى 75% من كافة الرسوم المقررة للهبوط والإقلاعوالإيواء؛ لتشجيع شركات الطيران على الهبوط فى المطارات المصرية”.

وأضاف إمبابى أن هناك دراسة أخرى تعد الآن لإنشاء مطار دولى جديد بمدينة السادسمن أكتوبر، يستطيع استيعاب حركة الركاب فى المناطق المحيطة به ويخفف العبء عن مطار القاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*