السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مصر للطيران استعدت لعودة 89 ألف حاج على متن 337 رحلة

أنهت شركة مصر للطيران استعدادتها المكثفة لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث من المتوقع أن تنقل الشركة خلال مرحلة العودة حوالي 88.905 حجاج على متن337 رحلة جوية, بواقع 47.066 حاجا على متن 185 رحلة من جدة, و 28.376 حاجا على متن 152 رحلة من المدينة المنورة، بخلاف 13.463 حاجا من حجاج إفريقيا.

وقد صرح الطيار توفيق عاصي, رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران, أنه اعتبارا من, اليوم الإثنين, تبدأ رحلات عودة الحجاج العائدين على طائرات الشركة من مطار الملك عبد العزيز بجدة, على أن تبدأ رحلات مصر للطيران من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر 2012, وسوف يستمر تسيير هذه الرحلات حتى 14 نوفمبر, وذلك وفقا لجداول وتصاريح التشغيل التي حصلت عليها مصر للطيران من قبل هيئة الطيران المدني السعودي”.

وأضاف عاصي أن بعثة مصر للطيران التي تم إيفادها إلى الأراضي المقدسة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءاتهم في مرحلة العودة, قد قامت بعمل زيارات ميدانية لكل من مطاري جدة والمدينة المنورة؛ بهدف تحديد مواقع العمل ودراسة إمكانيات المطارين, ووضع الترتيبات النهائية لسفر الحجاج, وقد تم الاطمئنان على جميع الإجراءات اللازمة لعودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على متن طائرات الشركة بكل سهولة ويسر”.

من ناحية أخرى صرح الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية”, أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران, اليوم 29 أكتوبر, 8 رحلات منتظمة تُقلع جميعها من مطار الملك عبد العزيز بجدة, لتصل إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي, وسوف تنقل هذه الرحلات 1975 حاجا من حجاج السياحة وحجاج الترانزيت”.

وأضاف زكريا “أنه من المقرر أن تسير الشركة, غدا الثلاثاء, 12 رحلة جوية منتظمة وإضافية, تقلع جميعها من مطار جدة لنقل 3438 حاجا من حجاج السياحة والجمعيات الأهلية من محافظة المنيا وهيئة قناة السويس وبعثة وزارة العدل  ومستشارى هيئة قضايا الدولة وحجاج الترانزيت”.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران قد نقلت هذا العام في مرحلة الذهاب إلى الأراضي المقدســة 86306 حجاج على مـتن 341 رحــلة جوية, بواقــع 192 رحلة جوية إلى جدة نقلت 44923 حاجا, و149 رحلة جوية إلى المدينة المنورة نقلت 41383 حاجا”.

كما شاركت مصر للطيران فى نقل حركة العمالة الموسمية لخدمة الحجيج’ والتى بلغت حوالى 2500 راكب خلال الفترة من 21 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر الحالى، وهى شريحة جديدة تساهم الشركة الوطنية لأول مرة فى نقلها من القاهرة والإسكندرية إلى جدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*