السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

دراج: الخلاف على الدستور سياسي ومعارضو التأسيسية فاتهم شرف المشاركة

أكد الدكتور عمرو دراج، الأمين العام للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أن الخلافات بشأن الجمعية وحول ما تطرحه من مواد لتضمينها فى الدستور الجديد هى فى جوهرها خلاف سياسى أكثر منه دستوريا.

وأوضح دراج، فى حوار مع جريدة المصرى اليوم، أن حزب الحرية والعدالة لا مصلحة له فى الدستور بل إنه يسعى أن يكون رمانة ميزان بين مطالب السلفيين ومطالب الليبراليين.

كما أكد دراج أنه لا توجد أقليات فى مصر، ومن الممكن أن يكون هناك عدد قليل فى أديان مختلفة، لكن كمواطنين هم ليسوا أقليات وهو لفظ يطلق على مجموعة من المواطنين لهم حقوق منتقصة، وهذا غير موجود فى مصر, واعتبار المسيحيين أقلية خطأ لأنهم مواطنون مصريون, ويتمتعون بكامل حقوق المسلمين.

وعن إحالة أمر الجمعية التأسيسية إلى المحكمة الدستورية للبت فى الأمر ومدى دستوريته، قال: “الإحالة هى فرصة لإنجاز الدستور وعرضه على الناس للاستفتاء، وذلك خلال شهر ولو حكمت ببطلانها سيكون قد تم وضع الدستور، وبالتالى يكون فوق الجميع بعد الاستفتاء”.

 كما طالب دراج معارضي التأسيسية أن يأتوا ويدلوا بآرائهم،مضيفا، “صدرنا رحب نتقبل جميع الآراء، كل شخص حر فى رأيه، ومن يتهم الجمعية بالبطلان خرجوا ولم يرجعوا للأسف فاتهم شرف المشاركة”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*