الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

تصريح إعلامى بخصوص إلغاء العرض المسرحي بقصر ثقافة الإسماعيلية


يتقدم حزب الحرية والعدالة بالاسماعيلية بالاعتذار لمواطنى الاسماعيلية وأعضاء الحزب لعد تمكنه من اتمام العرض المسرحى السابق الاعلان عنه ويود ان يوضح الملابسات التالية :
اولا : فى إطار حرص الحزب على دعم الفنون الهادفة وحرصا على اكتشاف المواهب والقدرات قام الحزب بالاتصال بفرقة ” يناير تياترو ” والتى تقدم العرض المسرحى ” كفر الأخضر ” وهو من العروض ال

متميزة التى تتناول مشروع تعمير سيناء وتم التواصل مع الفرقة بهدف تقديم عرض للمسرحية بقصر ثقافة الاسماعيلية.
ثانيا : قامت الفرقة بتقديم الطلب لدى الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة قبل عيد الأضحى المبارك وحصلت على الموافقة على العرض يوم الاحد الماضى الموافق 4/11/2012 على ان يكون العرض على مدار يومين وهما الاربعاء 7-11 لمسرحية الكفر الاخضر والخميس 8-11 لمسرحية ” مفيش زيه ” وهى مسرحية من تمثيل مجموعة من شباب الموهوبين من طلاب المرحلة الثانوية بالاسماعيلية .
ثالثا : وحين بدأت الدعاية لحضور العروض فوجئنا بتعنت ادارة الثقافة بالاسماعيلية ورفضها التام الموافقة على العرض رغم سابق حصول المسرحيتين على موافقة السيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ( الموافقة مكتوبة ) بدعوى ان العروض تابعة لحزب الحرية والعدالة وبدعوى ان الثقافة لا ينبغى ان تكون مسيسة ، ورغم توضيحنا المتكرر لسيادته ان العروض بالفعل غير مسيسة وأن الفيصل فى هذا الأمر هو المشاهدة الا أن الرفض كان هو سيد الموقف .
رابعا : توجهنا للسيد رئيس اقليم القناة وسيناء الثقافى لعرض الامر عليه ولتوضيح الموقف ” خاصة بعد علمنا بوجود صورة مغلوطة عن العرض ” وانتهى الاجتماع مع سيادته بالرفض ايضا معللا بأن الموافقة لابد أن تأتيه من السيد رئيس الهيئة ( رغم سابق موافقة السيد رئيس الاقليم الكتابية على العرض )
خامسا : اتصل السيد مدير فرقة يناير تياترو بالسيد رئيس الهيئة والذى أصر بدوره على الرفض والتعنت بنفس التعليلات الغير مقنعة السابق الاشارة اليها.
واننا اذ نعرض هذه الحقائق لنود الاشارة الى ما يلى :
1. اننا نطالب بحقنا كمواطنين ان يعرض علينا الفن الهادف دون اسفاف ودون اقصاء . مؤكدين ان المؤسسات القومية لابد ان تكون ملكا للجميع وليست لتيار واحد بعينه.
2. اننا نشعر بانه ما يزال هناك من يتعامل مع الثقافة بانها ملكية خاصه له يمنح من يشاء ويمنع من يشاء ولكننا نؤكد ان مصر الثورة اصبحت للجميع بلا اقصاء او استثناء.
3. سنحتفظ بحقنا ان نوضح لجماهير شعبنا رؤيتنا للفن الهادف والملتزم سيما ان الفنون جزء من برنامجنا الحزبي والارتقاء بها جزء من مشروعنا السياسي.
4. نؤكد على اهمية التعبير السلمى عن الرأى ولهذا عقدنا اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب بشارع الثلاثينى معتذرين فيه لضيوفنا عن هذا الخلل الغير مقصود من جانبنا.
5. سنسعى جاهدين للتعويض عن الجمهور الكريم الذى لم يتمكن من مشاهدة العرض واعدين اياه بالسعى وبسرعة لتحديد موعد و مكان قريبين للعرض فيهما.
وختاما فليتقبل منا ابناء الاسماعيلية عذرنا متعهدين ببذل المزيد من الجهد من اجل تحقيق اهداف ثورة 25 يناير فى الحرية للجميع والوطن للجميع.

د على عبداللاه
امين الاعلام
الاسماعيلية
8-11-2012

2 تعليقان

  1. محمد مغاورى

    اولا حرام عليكو الالغاء كان من الممكن تعديل الميعاد وعملها فى اى مكان اخر
    ثانيا هما الاخوان مستنيين اه الاول كنا نتمنى فقط عضو مجلس شعب دلوقتى عندنا كل حاجه عندنا رئيس جمهريه
    خلاص اخدنا على الخوف من اى حد خلاص مش هنعرف نقود البلد حرام
    ثالثا مستنيين انتخابات مجلس الشعب عشان نتفضح انا احب ققول حاجه للي مايعرفش من مكتب محمود عثمان بيعد كل الخطط لدخول الانتخابات وبقوه مستنيين اه اخدنا على الدفاع على طول مافيش مره نهاجم

  2. اولا جزاكم الله خيرا على الاعتذار ولكن حتى متى هذا الحال من هؤلاء الفاسدين ما زالوا يعاملوننا بعقلية نظام مبارك السابق وكأنهم لا يهمهم ان الرئيس اخوان ولا غيره يجب ان نضرب على ايدي هؤلاء بأيد من حديد ولا نلين معهم ابدا ولا بد أن يقالوا فورا وأولهم محافظ الاسماعيليه وذيول الحزب الوطني المنحل
    حفظ الله بلدنا من كيد اعدائها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*