الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أمانة الحرية والعدالة بفايد تنظم ندوة بعنوان ” نظرة في مسودة الدستور “

نظم اليوم حزب الحرية والعدالة بفايد ندوة بعنوان ” نظرة في مسودة الدستور ” وذلك عقب صلاة العشاء بمقر مكتب الحزب بقرية أبوسلطان.
حضر الندوة الأستاذ / أحمد اسماعيل عضو مجلس الشورى والذي حذر في كلمته من خطورة محاولات الاستقطاب التي يقودها من يسمون أنفسهم زوراً ” النخبة ” وتدعمهم فيها وسائل الإعلام الكاذبة التي تدعم الفتن والفرقة.
كما أكد اسماعيل أن الشعب المصري متدين بطبيعته ولذا فهو يدعم بالفعل والعاطفة عقيدته وهذا ما يجعل دعاة الفتنة يحاولون بشتى الطرق إلعاد الشعب عن الإسلاميين بنشر الأكاذيب والشائعات ، ومن هذه الشائعات والمفاهيم المغلوطة محاولة تقسيم المجتمع إلى قوى أسلامية وأخرى مدنية فالإسلام لا يعرف الثيوقراطية وليس فيه ” ظل الله على الأرض ” ولكن الإسلام هو أكبر داعم وداعي إلى المدنية الحقة.
وتحدث د/ حاتم راشد – عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بالإسماعيلية عن الظروف التي يصاغ فيها الدستور الجاري صياغته لافتاً النظر إلى الظروف الصعبة التي تعمل فيها الجمعية التأسيسية للدستور من محاولات للاستقطاب وأشاعة الأحاديث المغلوطة عن الدستور مثل الشائعة التي تقول بخفض سن زواج الإناث إلى تسع سنوات وهو ما ليس له أي وجود في الدستور ولا يمكن مناقشته فيه !
كذلك تحدث عن صعوبة إصدار تشريعات مكملة للدستور فور إقراره وأننا سنضطر إلى الانتظار بعض الوقت لعدم وجود برلمان
وأكد راشد على أن التوافق بنسبة 100% على أي موضوع هو هدف مستحيل المنال ولكننا نسعى إلى أعلى نسبة توافق ممكنة ،وأن يخرج الدستور معبراً عن كل طوائف الشعب دون تقسيمات فئوية وأن يكفل ويحافظ على الحريات.
كذلك أكد على أن الشريعة الإسلامية هي خط أحمر في الدستور لا يمكن التنازل عنه أو التفاوض بشأنه ولن نقبل أي مادة في الدستور تخالف الشريعة ،كما أننا نريد لدستورنا أن يخرج كنموذج يوضح للعالم كله أن الدين لا يتعارض مع الحريات بل يدعمها ويحافظ عليها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*