الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الخضيرى: إقالة النائب العام أمل طال انتظاره

 

أشاد المسشار محمود الخضيرى, نائب رئيس محكمة النقض السابق, بالقرارات التى اتخذها الرئيس محمد مرسى, بشأن إعادة التحقيقات فى قضايا قتل المتظاهرين وإقالة النائب العام.

وقال الخضيرى إن قرارات اليوم بشأن إعادة التحقيقات والمحاكمات، نادى بها الثوار فى ميدان التحرير طوال المرحلة الانتقالية، فى الوقت الذى كانت فيه النيابة العامة تقدم أدلة غير سليمة من أجل تحقيق براءة رموز النظام.

وأضاف نائب رئيس محكمة النقض:”نؤيد الرئيس فى قراراته وندعمه وهى فى الأٍساس قانونية ودستورية وفق أعمال السياسة التى تحقق له أحقية إصدار الإعلانات الدستورية”.
وبشأن إقالة النائب العام قال الخضيرى :أمل طال انتظاره وعلى النائب العام الجديد أن يعمل جاهداً من أجل تحقيق أهداف الثورة والقصاص للشهداء والمصابين”.
يأتى ذلك بعد أن أعلن الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى قرر إعادة التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل المتظاهرين وجرائم قتل الثوار لكل من تولي منصب سياسي في ظل النظام السابق.
وأضاف ياسر علي أن الرئيس قرر أن الاعلانات الدستورية والقوانين والقررات الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة وحتي انتخاب مجلس الشعب تكون نهائية وغير قابلة للطعن عليها وتنقضي جميع الدعاوي المقامة ضدها.
كما أصدر مرسى قرارا بتعيين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية بشرط ألا يقل سنة عن 40 سنة ميلادية ويجري النص علي من يشغل المنصب الحالي.

تعليق واحد

  1. hussein alyamany

    ان اقالة النائب العام من منصبه اراح جميع طبقات الشعب حيث لن يهدأ الراى العام الا من بعد القصاص حتى تكون بداية جديدة وفارقة بين الحق والباطل ان الباطل كان زهوقا رعاك الله يامصر بابنائك المخلصين لكى تكونى دائما منارة للعالم لكر يرفرف بين دفتيك جناحى الحرية والعدالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*