الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

فيديو: د ثروت بدوي قرارات مرسى الثورية ضرورية

أكد المستشار ثروت بدوي – الفقيه الدستوري – أن القرارات الثورية التي أصدرها مرسي حتى وأن كانت فوق الدستور والقانون إلا أنها ضرورية لمكافحة تغول المحكمة الدستورية في السلطة التنفيذية.

وأضاف أن الرئيس مرسي هو رئيس شرعي وهو الحكم بين السلطات ومن حقه اتخاذ كافة الإجراءات، مؤكدا أن المحكمة الدستورية هي التي بدأت عندما تدخلت في السلطة التشريعية والتنفيذية.
وأضاف بدوي في اتصال هاتفي بالفضائية المصرية: “ما فعله مرسي هو نفس ما فعله المجلس العسكري من قبل ولم يعترض هؤلاء القضاة عليه، لأنهم كانوا من أنصار المجلس العسكري ويدافعون عنه ولكن لأن الرئيس أخذ القرارات لتطهير القضاء ومكافحة تغول المحكمة الدستورية التي عينها مبارك والكل اعترض ولكن لم يعترض أحد على 3 أعلانات دستورية أصدرها العسكري رغم أنه ليس له سند قانوني أيضا”.
وأشار أن الرئيس استخدم نفوذه وصلاحياته لإنقاذ البلاد من محاولات التخريب والدمار التي تسير على أرض الوطن ويروح ضحيتها دماء كثيرة من أبناء الوطن، وإن مرسي سار على نهج الدول الديمقراطية في دول العالم ولا يجوز لأي شخص أن يعيبها، بل يجب على الجميع احترام هذه القرارات التي من شأنها أن تنقذ الوطن من الكثير من أنواع الخراب التي يصنعها أعداء الوطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*