الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عشرات الآلاف في التحرير للمشاركة بمليونية “للثورة شعب يحميها”

توافد عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير الثلاثاء للمشاركة في مليونية “للثورة شعب يحميها”, والتي دعت أحزاب وحركات السياسية للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي.

وردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين”, كما رفعوا لافتات تطالب بإلغاء حصانة قرارات الرئيس والقصاص لشهداء الثورة, فيما طالب عدد آخر من المتظاهرين عبر مكبرات الصوت بعدم تدخل الرئيس في شئون القضاء.

وفي ميدان “سيمون بوليفار” على أطراف ميدان التحرير, تجمع نحو ألفي متظاهر بالقرب من السفارة الأمريكية حيث دارت اشتباكات متقطعة مع قوات الشرطة حيث ألقى عدد من المتظاهرين الحجارة على قوات الشرطة المتمركزة هناك.

وعلى جانب آخر, تجمع آلاف المتظاهرين بمحيط الجامعة الأمريكية في مدخل شارع محمد محمود, مطالبين بالقصاص للشهداء ومحاكمة قتلة الثوار, بينما تمركزت 20 سيارة إسعاف أمام جامع عمر مكرم, و10 سيارات أخرى في شارع التحرير المؤدي إلى ميدان التحرير.

وأقام المتظاهرون حواجز وأسلاك شائكة في مداخل ميدان التحرير من شارع طلعت حرب والمتحف المصري وكوبري قصر النيل, ومنعت السيارات من الدخول إلى الميدان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*