الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

المحامون ينطلقون من أمام نقابتهم تأييدا لقرارات الرئيس

ورفعوا شعارات مؤيدة للإعلان الدستوري والدستور.

وضمت المسيرة أعضاء مجلس نقابة المحامين، الذين بدءوا مسيرتهم بوقفة أمام مقر نقابة المحامين لإعلان تأييدهم للإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسى، مؤكدين رفضهم لتمثيل سامح عاشور نقيبا لهم.

وعبر المحامون خلال وقفتهم التي شارك بها الآلاف داخل النقابة وخارجها بالشوارع المحيطة بها على اعتراضهم لتمثيل سامح عاشور لهم، مرددين العديد من الهتافات المنددة بوجوده داخل النقابة مثل “يسقط يسقط سامح عاشور”، ويا عاشور قول للزند.. المحامين متجيش بالعند”، “يا نقيب ذل ويا نقيب عار.. إحنا نقابة الأحرار”،”يا عاشور قول الحق.. ابنك زور ولا لأ”، “عاشت نقابة المحامين حرة مستقلة”.

وأكد جموع المحامين خلال وقفتهم على تأييدهم للإعلان الدستوري وعلى ما خرجت به الجمعية التأسيسية للدستور في المسودة النهائية للدستور التي انتهت، أمس، موجهين التحية والشكر للمستشار حسام الغرياني.

ورفع المحامون العديد من اللافتات (أنا محامى وسامح عاشور لا يمثلني)، (جموع المحامين بالإسكندرية ترفض تعطيل القضاة لتعليق العمل بالمحاكم)، (جموع المحامين تؤيد قرارات رئيس الجمهورية).

من جانبه، قال جمال تاج الدين- المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة- لم ولن يكون سامح عاشور ممثلا لجموع المحامين بالنقابة، فهو لم ولن يدعم المحامين خلال مسيرة عمله بالنقابة، وقد جئنا اليوم لكي نسحب منه الثقة، ولندعم الشرعية والدستور المصري الجديد.

وأضاف تاج الدين “نهنئ الشعب المصري بالدستور المصري الجديد الذي قام عليه مجموعة من القانونين الشرفاء، وتساءل مستنكرا عن دور نادي القضاة الآن في إثارة أزمات قائلا” أين نادي القضاة في أزمة قضاة رشيد؟؟ وأين كان الزند حينما أهدرت أحكام القضاء في قضية التمويل الأجنبي؟؟.

وأصدر المحامون بيانا بسحب الثقة من عاشور وتفويض محمد الدماطي متحدثا رسميا للنقابة.

تعليق واحد

  1. محمد ابراهيم

    افيقوا يا اخوانى المحامين ودافعوا عن حقكم فى الحصانه القضائيه فى الدستور حفاظا على كرامتكم ومهنتكم ولا تدعوا الفرصه تفوتكم وتندمون سنقف مثل القضاه واعضاء النيابه العامه ونطالب بحقنا فى الحصانه القضائيه لا تتنازلون عن حقكم ولا تدعوا احدا يقف فى طريق الارتقاء بالمهنه والمحامين ان لم ناخذ حقنا الان فلن ناخذه ابدا ولن نستطع الحفاظ على مهنتنا وكرامتنا افيقوا بالله عليكم لمصلحتكم وارجو من كل المحامين ان
    نقف يد واحده ونقف وقفه رجل واحد لتعديل الماده الخاصه بحصانه المحامين وتكون نطاق الحصانه بسبب او اثناء تاديه المحامى لعمله وليس اثناء العمل فقط ضمانا لعدم الضغط والكيديه على المحامين خارج عملهم للضغط عليهم فى عمل من اعمالهم وان تنص الماده صراحه على ان المحامين شركاء للسلطه القضائيه ولهم الحصانات والامتيازات كامله كالتى يتمتع بها اعضاء النيابه العامه والقضاه وان لا نتنازل عن تعديل الماده لتصبح الحصانه بسبب او اثناء تاديه المحامى لعمله ولا تكون اثناء تاديه عمله فقط وان تنص الماده صراحه على ان المحامين شركاء للسلطه القضائيه ولهم الحصانات والامتيازات كامله كالتى يتمتع بها اعضاء النيابه العامه والقضاه وضعنا فى الدستور الجديد اعوان للقضاه وتابعين لهم ولم يذكر اننا لنا الحصانه اثناء او بسبب عملنا ولنا جميع الامتيازات التى لاعضاء السلطه القضائيه افيقوا ولندع خلافاتنا جانبا ونطالب بحقنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*