الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

صعود جماعي للأسهم والبورصة تربح 5.6 مليار جنيه صباحاً

استهلت مؤشرات البورصة المصرية، الدقائق الأولى لجلسة تداول اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع، على صعود جماعي للمؤشرات، وسيطر اللون الأخضر على شاشات التداول مرة أخرى، وسط تحسن في أسعار الأسهم المتداولة.

جاء الصعود خلال مستهل تعاملات اليوم، تأثرا بمرور مليونيتي «حلم الشهيد» و«الشرعية والشريعة» بهدوء دون أي أحداث سلبية أو مناوشات بين الطرفين، ليعود الهدوء النسبي في تعاملات المستثمرين ويدفعم للشراء مرة أخرى، مع استمرار الترقب الحذر للوضع السياسي في البلاد، حيث ربحت الأسهم في مستهل التعاملات نحو 5.633 مليار جنيه.

ومن ناحية أخرى قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على ما يقرب 22 سهما لتجاوزهم مستوى الصعود المتاح خلال مستهل جلسة تداول اليوم الأحد، تأثرا بالنشاط الإيجابي للمؤشرات الأربعة، والتحسن في معظم أسعار الأسهم المتداولة.

ومن الأسهم التي تم إيقاف التداول عليها، (المصرية للدواجن، القناة للتوكيلات الملاحية، الدلتا للسكر، الأهلي للتنمية والاستثمار، النصر للملابس والمنسوجات، بايونيرز القابضة للاستثمارات، أسيك للتعدين، العربية بوليفارا، الحديثة للمواد العزلة، الإسماعلية الجديدة للتطوير، المصرين للاستثمار، القناة للتوكيلات الملاحية، الدلتا للسكر، الحديد والصلب المصرية، العربية لحليج الأقطان، العامة لاستصلاح الأراضي الزراعية، الأهلي للتنمية والاستثمار، المصرية لخدمات النقل، العامة لاستصلاح الأراضي)، وتم إيقاف التداول عليهم لمدة نصف ساعة لتجاوزهم مستوى الصعود المتاح، وهو 5%.

جدير بالذكر، أن إدارة البورصة المصرية، قد اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية عقب افتتاح البورصة بعد ثورة 25 يناير، ومنها إيقاف التداول على الأسهم التي تتجاوز الحدود السعرية المحددة صعودا أو هبوطا  لمدة نصف ساعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*