الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

تعليمات “كنسية” بمقاطعة الاستفتاء والمشاركة فى العصيان المدنى

كشفت مصادر بالمقر البابوى عن صدور تعليمات من البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالتنبيه على الكهنة لدفع الأقباط للعزوف عن المشاركة فى الاستفتاء التاريخى على دستور مصر المقرر عقده يوم 15 ديسمبر الجارى.

وشدد مئات الكهنة والقساوسة خلال قداس صباح أمس الأحد  على ضرورة مقاطعة الاستفتاء للطعن فى شرعيته فى وقت لاحق بزعم أنه لا يمثل المصريين بالرغم من وضع كل المواد التى اقترحها ممثلو الكنائس حتى بعد خروجهم من الجمعية التأسيسية للدستور.

ودعا القساوسة الأقباط إلى إقناعهم كل المحيطين بهم برفض الدستور ومقاطعته تماماً أملاً فى إسقاطه بأسرع وقت ممكن.

وعلى صعيد موازٍ، طالب الكهنة الأقباط بالاشتراك فى العصيان المدنى يوم الثلاثاء المقبل الذى دعت إليه قوى ليبرالية ويسارية وعدم الذهاب إلى أعمالهم لتعطيل عجلة الإنتاج – ما استطاعوا – وقضاء اليوم بالكامل بميدان التحرير للتظاهر، مؤكدين أن خطوة العصيان المدنى هى السبيل الأمثل لإسقاط الرئيس المنتخب، ودعوا الأقباط للمشاركة فى أول مسيرة تنطلق إلى قصر الاتحادية مرددين “الرب راعيكم ويؤيدكم فى مطالبكم” ولا تخشوا من حشود الإسلاميين، فالعالم كله يراقب ما يحدث ولن يتوانى عن إنقاذكم.

جدير بالذكر أن ممثلى الكنائس اعترضوا على وضع مادة مفسرة لمبادئ الشريعة الإسلامية – التى لن تطبق عليهم – ووصفها البابا تواضروس بأنها كارثية، كما رفضوا حضور لقاء الرئيس بأعضاء الجمعية بالرغم من دعوتهم لذلك، وذلك بعد انسحاب القوى المدنية من الجمعية التأسيسية للدستور.

نافذة مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*