الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

قنديل: الحكومة استردت 20 مليار جنيه من تسويات مع 46 شركة

قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، إنه تمت تسوية مشكلات 46 شركة خلال الفترة الماضية، وتمت استعادة 20 مليار جنيه من خلال تسويات مع تلك الشركات.

وأضاف قنديل خلال افتتاح مؤتمر “اتحاد البورصات الأفريقية السنوى”، اليوم الاثنين، أنه حان الوقت للمضى قدما، وتطوير أسواق المال الأفريقية ومساعدتها على النهوض، مشيرا إلى أن أفريقيا لديها كل الإمكانيات للنمو، فهى تملك موارد عديدة وحجم سيولة كبير ولا ينقصها إلا اتحاد أسواقها حتى تتمكن من منافسة الأسواق العالمية.

وقال قنديل، إن مصر خطت خطوات كبيرة نحو الديمقراطية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد ما انتهت من كتابة دستورها الجديد الذى سيتم الاستفتاء عليه خلال أيام، ومن بعده تعقد انتخابات مجلس الشعب الجديد، وذلك تكتمل المؤسسات الدستورية للدولة.

كما تمكنت مصر من إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولى يمنحها 4.8 مليار دولار لتمويل مشروعات اقتصادية خلال الفترة القادمة، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى مما سيدعم نموه خلال الفترة المقبلة.

وقال قنديل، إننا فى مصر نسعى بقوه لنكون لاعبا رئيسيا فى أفريقيا من خلال زيادة التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة مع كل دول أفريقيا، مؤكدا أن أفريقيا تنهض بقوة ولن ترجع للوراء مرة أخرى.

 

أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*