الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

«العليا للانتخابات» تكلف وزارة الداخلية بمعاينة مقار لجان الاستفتاء

كلفت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سميرأبو المعاطي رئيس اللجنة ورئيس محكمة استئناف القاهرة، وزارة الداخلية بإجراء معاينات لمقار لجان الاقتراع التي ستجرى بها عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد، للتأكد من صلاحيتها وملاءمتها كمقار لإجراء الاقتراع مع استبعاد غير المناسب منها.

وعقدت اللجنة اليوم الثلاثاء اجتماعا مطولا استمر لعدة ساعات تم خلاله بحث ومناقشة إجراءات الاقتراع خاصة بالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج، لتذليل أية عقبات قد تواجه عملية الاستفتاء على الدستور، وبحث القواعد الخاصة بتنظيم الاستفتاء وشكل بطاقة التصويت.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن عملية الاستفتاء ستجرى اعتمادا علىقاعدة بيانات الناخبين الموجودة لدى اللجنة، والتي أجري آخر تعديل عليها في 30نوفمبر الماضي، وقبل صدور قرار الرئيس بدعوة الناخبين للاستفتاء، موضحا أنه طبقاللمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية، فإنه يحظر إجراء أية تعديلاتلاحقة على قاعدة البيانات الخاصة بمن يحق لهم الاقتراع بمجرد صدور القرار بالدعوةللاستفتاء.

وأضاف رئيس اللجنة أن تصويت المصريين بالخارج سيتم في المواعيد المقررة التيحددتها اللجنة سلفا، عدا دولة سوريا التي أفادت وزارة الخارجية المصرية ، في خطابها المرسل إلى اللجنة، بأن هناك صعوبات ومعوقات يتعذر معها تصويت المصريين المقيمين هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*