الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الرئاسة تعلن بدء فعاليات الجولة الثالثة من الحوار الوطنى

مرسي

أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان ان الجولة الثالثة من الحوار الوطنى بدأت ظهر الخميس برعاية رئيس الجمهورية ويرأسها المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية .

وسينعقد فى إطار الجولة اجتماعان ، الأول : خاص بلجنة الخبراء التي تم اختيارها في اللقاء الاول برئاسة الدكتور محمد سليم العوا لمناقشة المواد المقترحة للتعديل فى مشروع الدستور والتى تقدمت بها الأطراف المشاركة فى الجلسة الثانية ، وأيضا لتحديد معايير الترشيح التى ستتبناها القوى السياسية عند اقتراحها لمرشحيها لاستكمال عضوية مجلس الشورى، لعرضها علي رئيس الجمهورية حيث سيقوم مقرر اللجنة المهندس ابو العلا ماضي بعرض تقرير عن ما تم انجازه .

بينما يتناول الاجتماع الثانى عصر اليوم الخاص بالاجتماع الثالث للحوار الوطني عددا من الأحزاب السياسية والرموز الوطنية والشخصيات العامة الشريكة فى هذا الحوار، وسيناقش هذا الاجتماع ما توصلت إليه لجنة الخبراء من نتائج.

وقد حرصت رئاسة الجمهورية على التواصل مع القوى السياسية غير المشاركة لاستطلاع آرائها ومقترحاتها فى الموضوعات المطروحة فى الحوار.

وسيظل الحوار الوطنى منفتحا على هذه الجهات السياسية لتلقى مقترحاتها سواءً فيما يخص مشروع الدستور أو ترشيحات مجلس الشورى، حيث أن الهدف هو الخروج بإجراءات وقرارات تحظى بأكبر قدر ممكن من التوافق الوطنى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*