الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

السجن 6 شهور لمن ينقل او يبيع دواجن حية في مصر

أعلن د.حامد سماحة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تقرر حظر نقل الدواجن و منع تداولها حية نهائيا بجميع محافظات الجمهورية إعتبارا من شهر يوليو القادم، و ذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وصناعة الدواجن بمصر والحد من نقل الإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور من مكان إلى أخر.

وقال سماحة أن هذا القرار جاء إستكمالا للقرار الذى أصدره السيد أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بتجريم نقل الدواجن وتداولها حية منذ عام 2006، على أن تمنح المزارع فترة إنتقالية لوقفها تماما قبل تطبيق القانون الذى يقضى بفرض عقوبات للمخالفين قد تصل إلى السجن لمدة 6 شهور ودفع غرامة أكثر من 10 آلاف جنيه.

ومن جانبه أكد د.عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية أن إستهلاك مصر من الدواجن يوميا يقدر بنحو 2.3 مليون دجاجة ويغطى الإنتاج المحلى بعد أزمة إنفلونزا الطيور أكثر من 1.7 مليون دجاجة، و يتم سد هذه الفجوة بالإستيراد من الخارج من دول آمنة.

ومن ناحية أخرى أعد د.سعد نصار مستشار وزيرالزراعة وإستصلاح الأراضى مذكرة للسيد أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بشأن إعادة فتح خمسة مجازر للدواجن بمحافظة القاهرة بناء على طلب ممثلى شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية المصرية.

وصرح د.نصار بأن المذكرة تتضمن قيام هذة المجازر بتوفيق أوضاعها و إتباع الشروط والقواعد الملزمة لإقامة المجازر و الحماية من مرض إنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن هذه المجازر تستوعب أكثر من 4 آلاف عامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*