الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مسيرة كبيرة لتأييد الدستور بفايد وأبوسلطان

2012-12-13-304

استجاب اليوم الخميس الموافق 13 ديسمبر 2012 أعداد من أبناء مدينة فايد للمسيرة التي دعت إليها القوى الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية وحزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية وحزب النور.

بدأت المسيرة عقب صلاة العصر من أمام مسجد عبدالمنعم رياض بميدان المحطة بفايد يتقدمها كل من الدكتور حمدي اسماعيل – عضو مجلس الشعب السابق ، أحمد اسماعيل – عضو مجلس الشورى ، حمدي حسن – أمين حزب البناء والتنمية بمحافظة الإسماعيلية ، أحمد إبراهيم الفلسطيني – عضو أمانة حزب البناء والتنمية وحسام عامر ممثل حزب النور بسرابيوم وغيرهم من رموز الحركة الإسلامية والوطنية بفايد.


وانطلقت المسيرة لتجوب شوارع مدينة فايد بدايةً من ميدان عبدالمنعم رياض مروراً بشارع العبور وشارع السوق والشارع التجاري ثم الشارع الجديد والمساكن الاقتصادية متجهة بعد ذلك إلى طريق الترعة وسائر شوارع المدينة رافعةً الهتافات واللوحات المؤيدة للدستور وللرئيس الدكتور / محمد مرسي وكان من بين هذه الهتافات ” نعم نعم للدستور علشان مصر تشوف النور ” و” يا ريسنا دوس دوس واحنا معاك من غير فلوس “.

ثم اتجهت المسيرة إلى أبو سلطان فأدى المشاركون فيها صلاة المغرب بمسجد عطاف ثم استأنفت المسيرة جولتها المقررة بشوارع القرية وانضم إليها العشرات من أبناء أبو سلطان دعماً للدستور.

ومن المشاركين في المسيرة محمد إبراهيم عمر الذي قال : أنا أؤيد الدستور الجديد الذي يحقق أهداف ثورة يناير التي كنا على استعداد للتضحية بدمائنا من أجلها ولأنه أول دستور وضعه الشعب كله وليس المائة عضو بالجمعية التأسيسية ولكن الجمعية التأسيسية كانت تأخذ آراء الجميع ووصل عدد المقترحات التي تلقتها الجمعية بتعديل أو إضافة أو حذف مواد إلى ما يقرب من مليون اقتراح فكيف يتهم الدستور بأنه يخدم مصالح فئة دون غيرها ؟

هذا وفي نهاية المسيرة اتفق ممثلو التيارات الإسلامية والأحزاب المشاركة فيها على تنظيم مسيرة بالسيارات يوم الثلاثاء المقبل.

فايد – مختار الأمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*