الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بدء معظم لجان الاقتراع في الاستفتاء وعودة طوابير الناخبين

طوابير الناخبين

بدأت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي تجري تحت إشراف قضائي في 10 محافظات القاهرة الإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء وذلك من خلال 6376 لجنة فرعية، إلى جانب 175 لجنة عامة و 30 لجنة محافظة.. حيث تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.
وحضر إلى مقار لجان الاقتراع قبل الساعة الثامنة صباحا، رؤساء اللجان من القضاة، حاملين معهم كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بعملية الاستفتاء، والتي تسلموها من المحاكم الابتدائية التابعة لها لجانهم، حيث قاموا بالتأكد من تواجد رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يقومون بتأمين مقار الانتخابات.
كما حرص القضاة المشرفون على الاستفتاء على التأكد من توافر كافة مستلزمات عملية الاقتراع من توافر للأوراق والأحبار الفسفورية والصناديق الزجاجية الشفافة، بعد التأكد من خلوها من أي شيء، والتأكد من توافر الستائر التي يدلي الناخبون بآرائهم من ورائها، لتبدأ في أعقابها عمليات الاقتراع.
وقد حرصت أعداد من المواطنين على التواجد أمام مقار اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر، حيث شهدت العديد من اللجان الانتخابية اصطفافا لطوابير المواطنين ممن لهم حق التصويت في الاستفتاء على الدستور.
وينتظر أن يتم إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة مساء في حال عدم تواجد أحد من الناخبين داخل نطاق مقر لجنة الاقتراع، فيما يقوم رئيس اللجنة الفرعية بإجراء حصر لأعداد من تواجدوا داخل حرم اللجنة الانتخابية قبل الساعة السابعة مساء، وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم، ليتم في أعقاب ذلك بدء عمليات فرز الأصوات وإعلان النتائج داخل كل لجنة فرعية.
وتجري عملية الاستفتاء وسط متابعة من كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وكذلك وسائل الإعلام المصرية والدولية.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارا بحظر إجراء أية دعاية أو حث للمواطنين على الإدلاء بآرائهم على نحو معين على مسافة مائتي متر من مقار لجان الاقتراع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*