الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د/ حمدي يطالب بالكادر لجميع العاملين بالحكومة

طالب الدكتور / حمدي إسماعيل الدكتور/ أحمد نظيف رئيس وزراء حكومة الحزب الوطني بتطبيق الكادر الخاص لجميع العاملين بالحكومة ،وذلك تخفيفاً عن كاهل الموظف البسيط والمطحون بين ظاهرة إنفلات الأسعار الجنوني وتدني مستويات الأجور.
جاء ذلك في معرض حديثه لقناة مودرن الفضائية ليلة أمس عن مطالبة الأطباء البيطرين بتطبيق الكادر الخاص عليهم .

وقال الدكتور / حمدي أن الأطباء البيطرين عملة مهمة جداً في منظومة الصحة العامة .

وأوضح سيادتة أن الصحة في الدول المتقدمة تعتمد على الوقاية المبكرة من الأمراض والمتمثلة في الجانب الكبير من الأهتمام بالخدمات البيطرية والتي تقي الإنسان من مئات الأمراض الفتاكة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان ، أما الدول المتخلفة فتنتظر إصابة الإنسان بالأمراض ثم تبدأ بالمعالجة والتي تكلف أضعاف أضعاف ما تتكلفه الوقاية.
وذكر سيادته أن أكثر من 60% من الذبائح تذبح خارج إطار المجازر ، مما يعرض جموع المواطنين لكثير من الأمراض المعدية ، فضلاً عن تكشف بعض الفضائح الخاصة بقيام بعض الجزارين بذبح الكلاب والحمير والخنازير وبيعها للجمهور على أنها لحوم بلدية.

كما أشار إلى أنه لا يعمل بالحكومة إلا 12ألف طبيب بيطري منهم 5ألاف بأجازات خاصة أي عدد الأطباء الآن 7آلاف فقط لاغير وأن الحكومة لم تعين أحد منهم منذ أكثر من 13سنة مضت ، هذا غير تشتيت هيئة الطب البيطري بين إدارة المحليات وإشراف وزارة الزراعة.