الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بالفيديو: المنتخب المصري يثأر من قطر بهدفين مع “الرأفة” ودياً

نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزا مقنعا على نظيره القطري في المباراة التي جرت على ملعب ثاني بن حمد بالدوحة، وسيعود ريع هذه المباراة لضحايا مجزرة بورسعيد وكارثة قطار الصعيد.

افتتح المنتخب المصري التسجيل عن طريق السيد حمدي في الدقيقة 27 قبل أن يضاعف ناجي جدو الهدف الثاني في الدقيقة 56 في إطار الإعداد للمباراة المقبلة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أمام زيمبابوي مارس المقبل.

الشوط الأول

بدأ المنتخب القطري المباراة بقوة خاصة وأن الجميع يعول على فوز ودي معنوي قبل انطلاق بطولة الخليج المقبلة في مملكة البحرين لكن الدفاع المصري كان حاضرا من خلال سيطرة على مجريات الأمور.

لكن الدقيقة 9 شهدت أول الفرص الخطيرة للمنتخب المصري من خلال تصويبة قوية من جانب السيد حمدي التي مرت بجوار مرمى قطر.

العنابي لم يقف صامتا، حيث استغل لاعبو قطر استغلال الاندفاع من جانب لاعبو المنتخب المصري لتظهر أول هجمات قطر من خلال يوسف أحمد المهاجم السريع الذي مر خلف مدافعي مصر ويضع الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة  17 واصل المنتخب المصري الضغط على الجانب القطري وفي هذه الدقيقة استغل جدو خطأ من جانب المدافع كاسولا ليمرر الكرة المرمى ويتابع عليها أحمد المكي إلا أنه يرتكب خطأ.

وفي الدقيقة 23 كشف المنتخب القطري عن نقطة ضعف في خط الدفاع المصري من خلال تمريرة من خلف الخط الخلفي وسط استلام من جانب سباستيان سوريا الذي يفشل في التسجيل.

ابناء بوب برادلي أكدوا أنهم لم يحضروا من أجل المتعة فقط ، وكان الفراعنة على موعد مع الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما صوب محمد أبو تريكة ضرب حرة وسط متابعة بالرأس من جانب السيد حمدي الذي أفلت من رقابة مدافعي قطر لكن قاسم برهان حارس العنابي في الموعد.

وفي الدقيقة 27 يسجل السيد حمدي أول أهداف المنتخب المصري بعد عرضية من أحمد حسن مكي يصدق عليها مهاجم الأهلي ويسكنها شباك المنتخب القطري.

وبعد الهدف الأول يواصل المنتخب المصري الضغط مستغلين التراجع من جانب أصحاب الأرض بعد الهدف الأول.

وفي الدقيقة 39 أهدر محمد ناجي جدو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعدما صوب الكرة في يد الحارس وكذلك الحال في الدقيقة 40 بعدما فشل اللاعب في استغلال تمريرة سحرية من السيد حمدي.

وباءت محاولات المنتخب القطري بالفشل قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بشكل قوي من أجل تعويض المستوى الذي ظهر عليه العنابي في الشوط الأول والذي شهد تراجع ملحوظا، إلا أن المنتخب المصري واصل الضغط وكان قريبا من تسجيل الهدف الثاني بعد تصويبة عمر جابر التي اصطدمت بالقائم القطري.

وفي الدقيقة 56 يحرز جدو الهدف الثاني للمنتخب المصري بعد تمريرة ساحرة من عبد الله السعيد ليؤكد التفوق المصري في هذه المباراة.

وبعد الهدف الثاني استغل المنتخب المصري عامل الجمهور والذي زحف بكثافة إلى ملعب المباراة وقام الفراعنة بشن عدد من الهجمات الضارية على المرمى القطري من خلال جدو والسيد حمدي.

وشكل نزول  خلفان إبراهيم خلفان خطورة للعنابي الذي عرف الطريق إلى مرمى عصام الحضري لكن الدفاع المصري كان في الموعد.

في الوقت الذي أحدث فيه خلفان خطورة على المنتخب المصري فإنه بدلاء برادلي مثل عبد الله السعيد ” تريكة” وأحمد شديد ” محمد عبد الشافي” زادوا من خطورة المنتخب المصري على مرمى قاسم برهان.

وفشلت محاولات المنتخب القطري في تقليل الفارق ليخرج المنتخب المصري فائزا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*