الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

وزير الدفاع يشهد عدد من الأنشطة التدريبية بالجيش الثانى

السيسي بطابور إختراق الضاحية

شهد ” الفريق أول / عبد الفتاح السيسى ” القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فجر اليوم عدد من الأنشطة التدريببة التى نفذتها وحدات وتشكيلات الجيش الثانى الميدانى ، والتى تضمنت طوابير السير وإختراق الضاحية والتمارين والإختبارات الرياضية ، حيث عكست المستوى المتميز والكفاءة البدنية والمهارية العالية والقدرة على التحمل والثقة بالنفس لمقاتلى القوات المسلحة ، وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.

– كما تفقد السيد ” الفريق أول / عبد الفتاح السيسى ” نقاط تأمين المجرى الملاحى شرق وغرب قناة السويس ، وإستمع إلى شرح من الضباط القائمين بالتأمين عن المهام والواجبات المكلفين بها ، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها خلال تأمين هذا الشريان الحيوى ، وأطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للحفاظ على الروح المعنوية العالية للعناصر المؤمنة لقناة السويس .

– وأكد السيد القائد العام للقوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على كل شبر من أرض مصر ، وأنها لن تسمح أبدا بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس بإعتبارها أحد الشرايين الرئيسية للأمن القومى المصرى .

– كما شاهد ” الفريق أول / عبد الفتاح السيسى ” من أحد نقاط المراقبة الإلكترونية بمركز القيادة المشترك إدارة أحد المواقف الأمنية الطارئة التى يمكن التعرض لها خلال تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس وكيفية التعامل معها بالتنسيق بين عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس .

– وأثنى وزير الدفاع خلال لقاؤه مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف والجنود بالجيش الثانى الميدانى بالدور الوطنى الذى تقوم به عناصر القوات المسلحة وإستعدادها الدائم لتنفيذ أى مهمة تكلف بها فى أى وقت وتحت مختلف الظروف لحماية أمن الوطن وصون مقدساته .

– وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التطوير والإرتقاء بمعدلات الكفاءة القنالية والفنية والإدارية للتشكيلات والوحدات ، مؤكداً أن ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة حتى ينعم كل مواطن على أرض مصر بالأمن والإستقرار .

– وأكد ” الفريق أول / عبدالفتاح السيسى ” أن القوات المسلحة كانت عند حسن ظن الشعب المصرى بها وأثبت أبنائها أنهم جيش وطنى حافظ على مصر فى أصعب اللحظات ، وكانوا على قلب رجل واحد فى تحمل مسئولية الحفاظ على الوطن ، مشدداً على أن مهمة رجال القوات المسلحة هى الإستعداد الدائم للدفاع عن الوطن بأرواحهم ودمائهم .

– وشارك ” الفريق / صدقى صبحى ” رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة فى الأنشطة التدريبية التى نفذتها وحدات وتشكيلات الجيش الثاتى الميدانى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*