الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

لجنة تقصى الحقائق تسلم تقريرها.. والرئيس يكلفها بتسليمه للنيابة

لجنة تقصى الحقائق

قدمت الأربعاء لجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق التقرير النهائي لنتائج أعمالها المختلفة وما توصلت إليه من نتائج حتى إنتهاء أعمالها يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر الماضى للرئيس محمد مرسي.

وقامت اللجنة بعرض تقريرها ومرفقاته على السيد رئيس الجمهورية ، حيث كلف سيادته كل من المستشار / محمد عزت شرباس رئيس اللجنة ، والسيد المستشار / عمر مروان الأمين العام للجنة بتسليم التقرير ومرفقاته إلى النيابة العامة لإتخاذ شئونها.

وأكد السيد الرئيس مع السادة الحضور على ضرورة إتاحة الفرصة الكاملة للنيابة العامة لمباشرة التحقيق فيما قدمته اللجنة دون التأثير من أى جهة على سير التحقيقات ، حيث أنها المخولة بتحديد مواقف المتهمين وتقييم الأدلة ، ولها وحدها أن تُصدر البيانات المتعلقة بما تتخذته من إجراءات .

ومن منطلق الحرص على مجريات التحقيق وعدم إفساد الأدلة وإتاحة الفرصة كاملة للنيابة العامة لإتخاذ شئونها فقد رأت اللجنة عدم الخوض فى تفاصيل المعلومات ، بإعتبار أن النيابة العامة هى المختصة وحدها بتقدير الأدلة والقرائن والمعلومات.

وفى نهاية اللقاء وجه السيد رئيس الجمهورية الشكر لجميع أعضاء اللجنة وكل الجهات والأفراد الذين تعاونوا لإتمام مهام اللجنة وخاصة فى اللجان الفرعية التى كونتها اللجنة الرئيسية على مجهوداتهم فى خدمة الوطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*