الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإسكان تنتهى من نموذج أولي للمخطط العام لتنمية اقليم قناة السويس

قناة السويس

انتهت اللجنة الفنية المكلفة بوضع المخطط العام لمحور تنمية اقليم قناة السويس من الإطار الأولى للمشروع وعرضته على الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان لمناقشته مع المجموعة الوزارية وابداء الملاحظات عليه مع توفير نموذج منه لعرضه على الشركات التى تنوى الإستثمار فى محور القناة لحين انتهاء المخطط الشامل.

قال الدكتور وليد عبدالغفار المشرف الفنى على محور تنمية قناة السويس بوزارة الإسكان إن الفريق الاستشارى برئاسة المهندس عصام شرف أعد نموذج أولى للمخطط العام للإقليم وسيعرض على المجموعة الوزارية وكذلك على الشركات الراغبة فى الإستثمار بمشروعات القناة.

أشار إلى أن المخطط المبدئى سيتضمن المشروعات التى يجرى طرحها وتفعيلها حالياً مثل القناة الجانبية ومحطة الحاويات بشرق بورسعيد ومحطة الصب السائل بشمال غرب خليج السويس بجانب توضيح مناطق الامتداد الصناعى والتنموى لهذه المشروعات فى المستقبل.

أضاف أن المخطط العام يمكن أن يستغرق اعداده 6 أشهر لأنه يحتاج إلى دراسات فنية كثيرة توضح جميع أماكن التنمية والإستثمار فى محور القناة حتى عام 2030 وسيضم بيانات واضحة بكل موقع ونوع النشاط الاستثمارى المناسب له وخريطة متكاملة للتنمية فى محافظات القناة وشبه جزيرة سيناء.

تابع أن الفريق الإستشارى يضم عدد كبير من الخبراء فى مجالات التخطيط والنقل والخدمات اللوجيستية والتنمية العمرانية وخبراء اقتصاديين بمشاركة عدد من المكاتب الاستشارية العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*