الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإسماعيلية تفعل قراري رئيس الجمهورية بشأن الباعة الجائلين والنظافة

اللواء جمال إمبابي
أصدر اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية تعليمات مشددة اليوم لجميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها بضرورة الالتزام بتفعيل قراري رئيس الجمهورية رقمى 105. 106 لسنة 2012 بشأن الباعة الجائلين والنظافة العامة وذلك لعودة الانضباط للشارع المصرى وعودة النظافة للشوارع والميادين والطرق والحفاظ على الوجة الحضارى للشارع والمناطق الخاصة بالخدمات حيث تم اصدار عده قوانين رادعة للمخالفين وهى قانون 105 , 106 لسنه 2012
ويقضى القانون 105 لسنه 2012 والخاص بالباعة الجائلين  بحيث يلتزم الباعة  المتجولون بالاماكن المخصصة لهم بالاسواق الصغيرة وعدم سد الشوارع وتعطيل حركة المرور والقاء المخلفات ويعاقب من يرتكب مخالفة بالحبس مده لا تزيد عن ثلاثة أشهر  أو غرامة لا تزيد عن خمسة آلاف جنية ومصادره البضائع المضبوطة.
قانون 106 لسنه 2012 والخاص بالنظافة العامة حيث تم تغليظ عقوبة كل من يلقى قمامة أو رتش فى الطرق العامة أو الميادين أو الانفاق أو الارض الفضاء الغير المخصصة لالقاء المخلفات أو على الكبارى أو الجسور أو على السكة الحديد أو فى مجرى النيل والترع والمصارف أو شواطئ البحر يعاقب كل من يرتكب هذا بالحبس وبغرامة لا تقل عن ألفى جنية ولا تجاوز عشرة ألاف جنية أو باحدى هاتين العقوبتين .
يعاقب كل من يقوم بالعبث بالقمامة أو المخلفات الموجودة فى الميادين فى أوعية وفى الاماكن المخصصة لها وينتج عن ذلك بعثرة مكوناتها ويجوز التصالح مع الوحده المحلية المختصة مقابل أداء مبلغ مائتى جنية وذلك خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة وتنقض الدعوى الجنائية بناء على هذا التصالح وفى حالة العوده تكون العقوبة الحبس والغرامة معا .
وفى حاله القاء المخلفات وخاصة هدم المبانى بالطرق تكلف الوحدة المحلية المختصة الجانى بازالة اثار الجريمة فى الموعد الذى تحدده فإذا لم يتم ذلك قامت هذه الجهه بالازالة على نفقته وتضبط تراخيص قائدى المركبات التى تستعمل فى الجريمة كما تضبط الآلات والأدوات والمهمات المستعملة وفى حالة الحكم بالادانه يحكم بمصادرتها .

كما يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنية ولا تجاوز ألفى جنية كل من ألقى أو وضع القمامة أو القاذورات أو المياه القذرة فى غير الأماكن المحددة لها.

الإسماعيلية -خليل إبراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*