السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الفلوجة تواصل مظاهراتها الحاشدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

مظاهرات الفلوجة

واصل الآلاف من أهالي الفلوجة بمحافظة الأنبار، اليوم الجمعة، مظاهراتهم على الطريق الدولي السريع، مطالبين حكومة نوري المالكي بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين، واصفين مطالبهم بـ”الدستورية والمشروعة”.

 وقال مصدر مطلع- في تصريح له- “إن الآلاف من أهالي مدينة الفلوجة خرجوا ظهر اليوم للتظاهر على الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بالأردن وسوريا؛ للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين، مؤكدين أن التظاهرات ستستمر لحين تحقيق مطالبهم الدستورية والمشروعة من قبل الحكومة المركزية”.

 كما تظاهر المئات من أبناء منطقة الأعظمية شمال العاصمة العراقية بغداد اليوم تأييدًا للمظاهرات التي تشهدها محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين منذ عدة أيام.

 وفرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة على منطقة الأعظمية التي شهدت التظاهرات بعد صلاة الجمعة في مسجد أبو حنيفة النعمان؛ تأييدًا لمظاهرات الأنبار ونينوى وصلاح الدين.

 يُذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين تشهد منذ عدة أيام تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر، بالإضافة إلى الآلاف من أهالي المحافظات الثلاث؛ احتجاجًا على اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات في السجون العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*