الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عبور 60 سفينة: أول رقم قياسي لقناة السويس خلال العام الجديد

قناة السويس

أعلن بيان صادر من هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة أن المجرى الملاحي للقناة سجل أمس الخميس، أول رقم قياسي له في الحمولات العابرة خلال العام الجديد.

وقال البيان إن 60 سفينة عبرت من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3 ملايين طن، وكانت أكبر سفينة من الشمال هي الحاويات الليبيرية MSC RENEE وحمولتها 147 ألف طن قادمة منإأسبانيا ومتجهة جنوبا إلى ماليزيا.

وأضاف البيان أن أكبر سفينة من الجنوب، هي الحاويات البنمية MSC ARIANE وحمولتها 149 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى البرازيل .

وكانت قناة السويس، استقبلت اليوم، 44 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.3 مليون طن، وتعد سفينة الحاويات البنمية HENRY HUDSON BRIDGE التي عبرت من الشمال هي الأكبر، وبلغت حمولتها 100 ألف طن، وكانت قادمة من فرنسا ومتحهة جنوبا إلى سنغافورة.

بينما حاملة السيارات الدنماركية العملاقة EUGEIN MAERSK هي الأكبر من الاتجاه الجنوبي، وحمولتها 171 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

تجدر الإشارة أن هيئة القناة حققت أكبر رقم قياسي في الحمولات خلال عام 2012 كان في 30 ديسمبر، حيث سجلت عبور 56 سفينة تحمل على متنها 3.6 مليون طن وكانت أكبر سفينة عبرت المجرى الملاحي في ذلك اليوم من الشمال هي الحاويات الإنجليزية العملاقة CMA CGM MARCO POLO ، وهي أكبر سفينة حاويات في العالم في ثاني عبور لها لقناة السويس، وتستطيع هذه السفينة أن تحمل حتى 16 ألف حاوية وعبرت القناة بحمولة 176.7 ألف طن، وكانت قادمة من مالطا متجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

بينما كانت أكبر سفينة من الجنوب هي ناقلة الغاز الطبيعي المسال AL GHUWAIRIYA وحمولتها 171 ألف طن قادمة من قطر ومتجهة شمالا إلى كندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*