السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بيان صحفي من رئاسة الجمهورية : حول الزيارة الرسمية لدولة الامارات

د ياسر على

انهي الوفد الرسمي ،والذي ضم كلا من د. عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي والسيد رأفت شحاته مدير المخابرات العامة والمهندس خالد القزاز سكرتير رئيس الجمهورية للشئون الخارجية زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة ، حيث قام مساعد رئيس الجمهورية بتسليم رسالة شخصية من الرئيس د.محمد مرسى إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسلمها نيابةً عن سموه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين الاماراتيين وعلى رأسهم الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس الوزراء وزير شئون الرئاسة والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية، والشيخ مكتوم بن راشد نائب حاكم دبى.
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين فى كافة المجالات، كما بحث اللقاء أيضاً أوضاع الجالية المصرية فى الإمارات وما شهدته من مستجدات فى الآونة الأخيرة.
وقد بحث الجانبان كافة السبل والآليات التى يمكن من خلالها ضمان تسوية آية موضوعات، والتى من شأنها تدعيم العلاقات الاستراتيجية العميقة بين البلدين والمتراكمة على مدار عقود ماضية.
فى لقاءات لاحقة تطرقت مباحثات الوفد مع عدد من المسئولين الاماراتيين إلى مختلف الأفكار والأطروحات التى من شأنها تسوية المشاكل العالقة لأبناء الجالية المصرية فى الإمارات فى إطار تحقيق المصالح المتبادلة لكلا الشعبين الشقيقين، وبما يحفظ القوانين والنظم المعمولة بها فى كلا البلدين. كما تطرقت المشاورات أيضاً إلى سبل تعزيز ودعم أواصر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية الممتدة بينهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*