الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عوامل النهوض الاقتصادي بمصر خلال مؤتمر التجاريين بالإسماعيلية

مؤتمر التجاريين بالإسماعيلية
أوضح الدكتور محمد جودة -الخبير الاقتصادي بحزب الحرية والعدالة  عوامل نهوض مصر اقتصاديا خلال السنوات القليلة القادمة  من خلال تحقيق الاقتصاد المعرفي لاستغلال ثروات الوطن وإصلاح هيكلة الدولة وتغيير النظام التعليمي و توفير مصادر للتمويل غير عادية مثل نظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة ونظام الصكوك الإسلامية  التي تتيح لصاحب الصك الانتفاع  من خلال المشروع لمدة محددة ثم يؤل المشروع لملكية الدولة حسب السنوات المتفق عليها.
وأضاف جودة بأن عائد الصكوك علي مصر  سنويا ٢٠ مليار دولار  وأشار إلي أن نظام الصكوك تعمل به كبري الدول العالمية مثل زمريكا وإنجلترا وبلغت قيمة الصكوك التي تم التعامل بها خلال العام الماضي فقط ٨٥ مليار دولار علي مستوي العالم  .
كما ألمح جودة إلي التركة الخربة التي تركها النظام السابق  في جميع المجالات الأمر الذي يجعل مصر  في موقف حرج اقتصاديا خلال عام  ٢٠١٣ بعد ها  تتحقق تنمية وعوائد مادية تنعش الاقتصادوقال جودة: سيكون الاقتصاد المصري  ضمن أقوي ١٦ اقتصاد في العالم في عام ٢٠٢٥م  وأضاف  نحن في مصر نستهلك ٨٦٪ من العائد وندخر ١٤٪ لذلك يجب زيادة نسبة الادخار حيث متوسط الادخار في العالم ٣٠٪ ووصل في بعض الدول ٤٥٪ .
وفي كلمته قال الدكتور محمد طه وهدان -عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين-:جماعة الإخوان تدعو للمشاركة في حملة معا نبني مصر بعد انتهاء حملة معا نحمل الخير لمصر مشددا علي  أهمية تطبيق البناء فعليا وهذه المبادرة ستسمر طويلا حتي تنهض مصر .
وأشار الدكتور وهدان إلي أهمية الاقتداء بالنبي محمد صلي اللع عليه وسلم في النفع للغير وغرس الشجر والتدرج في التغيير والتطوير جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمته نقابة التجاريين الفرعية بالإسماعيلية مساء أمس .
وشارك في المؤتمر من دعاة الأوقاف الشيخ وائل عبد الحميد الذي تحدث عن فضل النبي محمد صلي الله عليه وسلم وحضر عدد من القوي الوطنية وأمناء الثورة وائتلاف شباب الثورة بالمحافظة.
الإسماعيلية -خليل إبراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*