الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

وفاة حسنين الشورة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الزيات

حسنين الشورة

توفى إلى رحمة الله تعالى الاستاذ حسنين الشورة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الزيات عدة دورات متتالية ووكيل لجنة النقل والمواصلات دورة 2012.

وسوف تشيع الجنازة عصر اليوم من منطقة الجمعية الشرعية بمسقط رأسه بقرية الدلجمون ويقام العزاء أمام منزله بالقرية مساءا.

ولد الاستاذ سيد أحمد يوسف الشورة وشهرته حسنين الشورة في 13-7-1951 وكان يعمل رئيس وحدة بالتربية والتعليم. متزوج ولديه خمسة أبناء وستة أحفاد

حصل على أعلى الأصوات على مستوى الجمهورية بانتخابات الشعب خلال دورة 2000-2005 عن دائرة كفر الزيات، ثم أعيد انتخابه عن نفس الدائرة خلال دورة 2005-2010، وكان وكيلا للجنة النقل والمواصلات بالدورة الأخيرة 2012.

ترشح لمجلس الشعب عام 1984م على قائمة حزب الوفد عن الاخوان المسلمين، وعام 1987م على قائمة حزب العمل عن الاخوان المسلمين أيضا، وترشح عام 1995م وبعد اعلان فوزه تم تزوير النتيجة.

كان عضوا مؤسسا فى لجنة التنسيق بين الاحزاب والقوى السياسية بالغربية، وعضو مؤسس للجمعية التربوية الاسلامية بالمحافظة، وأمين صندوق الجمعية الشرعية بالدلجمون لعدة دورات متتالية.

شارك رحمه الله فى العديد من وفود مجلس الشعب خارج البلاد منها الوفد المشارك فى مؤتمر نصرة الاقصى فى لبنان 2010، كما شارك فى العديد من لجان تقصى الحقائق منها لجنة تقصى الحقائق الخاصة بغرق عبارة السلام 98 وقطار الصعيد وانتهاكات حقوق الانسان بالسجون المصرية.

دخل ضمن قائمة النواب الشرفاء الذين اعترضوا على تمديد العمل بقانون الطوارئ وكذلك التعديلات الدستورية في عهد النظام البائد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*