الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د. حمدي إسماعيل : المياه الجوفية بالإسماعيلية كارثة جديدة

صرح النائب الدكتور حمدي إسماعيل نائب الإسماعيلية وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، بأن محافظة الإسماعيلية باتت على شفا كارثة جديدة تتمثل في ارتفاع منسوب المياه الجوفية لمستويات قياسية .

وفال النائب تقدم النائب أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل للسادة وزراء الزراعة والتنمية المحلية والري والإسكان ، عن زيادة منسوب المياه الجوفية في محافظه الإسماعيلية التي أصبحت تسبح على بحر من المياه الجوفية وظهر ذلك جلياً في بعض الأماكن بالشيخ زايد والكيلو 2 وخاصة بمنطقة مقابر التل الكبير وكل الأراضي المحصورة بين ترعة الإسماعيلية ومصرف الوادي ولم يشفع تنفيذ الصرف المغطى بها من تقليل كمية المياه الجوفية والتي تزيد يوما بعد يوم مما يسبب انخفاض إنتاجية الفدان، بل وتهدد ببوار آلاف الأفدنة من هذه الأراضي.

وهذا وقد برر مسئول بالري إن السبب في تلك الكارثة هو أعمال الحفر والتطهير ترعة الإسماعيلية مما أدى إلى فتح ففور التربة وتدفق المياه الجوفية وزيادتها. والمحافظة ألان في حيص بيص حيث تبلغ الميزانية المطلوبة لتحسين الصرف بالمحافظة 125 مليون جنيه ولا ندرى كيف تستطيع ألمحافظه من الحصول على هذا المبلغ لنجاه ألمحافظه من كارثة زيادة المياه الجوفية مما يؤثر سلبا على المباني والأراضي الزراعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*