الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أخر الأخبار

بيان من الرئاسة بخصوص محافظات القناة

رئاسة الجمهورية
في إطار اهتمام مؤسسة رئاسة الجمهورية بمحافظات القناة الثلاث : السويس و الاسماعيلية وبورسعيد و الحرص على إيلائها الاهتمام اللازم و تطوير خدماتها الأساسية بما يساهم في رفع المعاناة عن أبناء مصر في محافظات القناة.

فقد قامت رئاسة الجمهورية خلال الشهور الماضية بالعديد من الجهود بالتنسيق مع مجلس الوزراء و السادة محافظي محافظات القناة و بالتواصل مع الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني في رفع الواقع الحقيقي لمحافظات القناة في كل مجالات الحياة و خصوصا في مجالات الصحة و المرافق و النقل و الإسكان و الاستثمار و أفضل ما يمكن تقديمه وفق رؤية وطنية علمية لتطوير هذا الجزء العزيز من شعب مصر.

توجت تلك الجهود جميعا بالاجتماع الذي استضافته رئاسة الجمهورية يوم 3/2/2013 م بحضور السيدة الأستاذة الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية و مشاركة السادة محافظي مدن القناة إضافة إلى أربعة من السادة الوزراء و ثلاثة من السادة مستشاري رئيس الجمهورية.

حيث تم تشكيل مجموعة وزارية ضمت السادة وزراء التنمية المحلية و النقل و الإسكان و المرافق و تم تكليفهم مع السادة المحافظين بدراسة قانون عودة المنطقة الحرة إلى مدينة بورسعيد و بحث مختلف المشروعات التنموية و الإجراءات المطلوبة للاستجابة لطموحات محافظات القناة.

رفعت نتائج تلك الجهود مجتمعة إلى الأستاذ الدكتور/ محمد مرسي رئيس الجمهورية الاثنين 18/2/2013 م فقرر سيادته ما يلي : –

1. تقديم مشروع قانون لمجلس الشورى بإعادة تشغيل المنطقة الحرة ببورسعيد
2. تخصيص أربعمائة مليون جنيه سنويا من عوائد قناة السويس لتنمية محافظات القناة الثلاث و خلق فرص عمل جديدة للشباب .

وتعتبر رئاسة الجمهورية أن تلك الحزمة من الإجراءات و القرارات لمدن القناة تشكل مقدمة لتطوير قطاعات جغرافية أخرى لا تقل أهمية مثل : سيناء و الصعيد ومطروح والنوبة .

كما تأمل رئاسة الجمهورية أن تتحمل جميع القوى الوطنية : الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال و عموم المواطنين مسئوليتهم في دعم منظومة التنمية الشاملة في محافظات القناة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*