الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

أمانة المرأة بالحرية والعدالة بالاسماعيلية مؤتمراً بعنوان “دور المرأة فى بناء مصر”

مؤتمر أمانة المرأة

نظمت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الاسماعيلية مؤتمرها الثانى تحت عنوان (( دور المرأة فى بناء مصر )) ؛ وقد تناول المؤتمر أهمية دور المرأة فى العمل السياسى فى الآونة الاخيرة حيت كان للمراة حضورا لافتا وجوهريا فيما يعرف بثورات الربيع العربى , كما كان لها دورا مؤثرا فى مشهد هذه التحولات فى مختلف مراحل الثورة وما اعقبها من تحولات فى سبيل بناء الدولة الحديثة على اسس ديمقراطية ..

من جانبها أكدت م / زينب على – أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالاسماعيلية – على اهمية دور المراة فى بناء الامة , باعتبارها ركيزة اساسية فى المجتمع فبصلاحها وارادتها القوية يصلح المجتمع , كما ابرزت فى كلمتها دور المرأة التاريخى وانه ممتد منذ عهد النبي “صلي الله عليه وسلم” وأكدت على مكانة المرأة في الإسلام ،كما استعرضت الدور المطلوب من المرأة لإتمام المشاركة في الإصلاح السياسي .

كما اضاف د / محمود الحمامى – امين حزب الحرية والعدالة و عضو مجلس الشورى – ان حزب الحرية والعدالة اعتنى بالمرأة كونها الشق الثانى من المجتمع , فاستفاد من دورها فى الاصلاح كما انها لم تغب عن المشهد السياسى والذي يتمثل في انخراطها في الأحزاب والنقابات وإنشاء الجمعيات الأهلية.

واختتم د / على عبداللاه – امين اللجنة الاعلامية بالحزب – المؤتمر بمناقشة مفتوحة قام فيها بالرد على الشبهات التى تدور فى اذهان الحضور .

وقد اشارت امينة المراة الى الدور الايجابى الذى يجب ان تكون عليه المرأة و اهمية المشاركة الفعالة بالافكار والمشروعات, وأوصت الحضور بعدد من التوصيات التى تجعل للمرأة دورا إيجابيا وتكون أكثر تأثيرا فى الواقع من حولها .

الاسماعيلية _ مريم شلتوت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*