الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أخر الأخبار

الأزهري: تحويلات المصريين وفرت 30% من العملة الأجنبية للاقتصاد

خالد الأزهري

قال خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة ان الحكومة حريصة على تحقيق التواصل مع أبناءالجاليات والروابط المصرية في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أهمية دورهم في المساهمة في دعم الاقتصاد المصري وأنهم كانوا أصحاب دور فاعل في دعم الاقتصاد القومي خلال الفترة الأخيرة حيث ساهموا في توفير نحو أكثر من 30% من العملة الأجنبية بتحويلاتهم والتي أدت إلى إنقاذ الوضع في مصر من مشاكل اقتصادية.

وأكد الوزير – خلال لقائه مع عدد من ممثلي الروابط والجالية المصرية في جنيف بسويسرا على مقهى الأهرام في جنيف – أن الوضع في مصر ليس بالصورة التي تعلنها وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن هناك بعض القضايا والأزمات المفتعلة منها أزمة السولار والتي يتسبب فيها البعض وانها ستنتهي كما انتهت أزمة البوتاجاز.

وأشار في اللقاء الذي يأتي على هامش مشاركة وفد مصر في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية أن الحكومة حاليا شغلها الشاغل إعادة بناء جهاز الشرطة بشكل فعال فهناك عوامل كثيرة أثرت في جهاز الشرطة عقب سقوط النظام السابق.

وأوضح الوزير أن الحكومة ستطرح على المستثمرين مشروعات لعودة الاستثمار إلى مصر، منها تنمية قناة السويس بما يسهم في الحد من حجم البطالة.

تعليق واحد

  1. الله يعين الاسعار فى تدهور مستمر ,,,

    ان شاء الله تتحسن الاوضاع ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*