الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

د/ حمدي ينتقد تقاعس الحكومة في تحديث شبكات المياة بمركز فايد

انتقد الدكتور حمدي إسماعيل نائب الدائرة الثانية ( التل الكبير وفايد ) تقاعس حكومة د/ أحمد نظيف في تنفيذ تجديد وإحلال شبكات مياه الشرب بقطاع فايد خاصة مدينة فايد وقرى سرابيوم وأبو سلطان والتي سبق وأن حصل النائب على موافقة مجلس الشعب على تجديد وإحلال تلك الشبكات المتهالكة وذلك من خلال سؤال برلماني تقدم به النائب وموجة لوزراء حكومة نظيف .

وكانت قد رشحت أنباء عن تقرير أصدرته مديرية الصحة والسكان في الإسماعيلية مؤخراً إن مياه الشرب في قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد ملوثة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب زيادة نسب المواد الكيماوية المعالجة بها.

وكانت معظم الملاحظات الواردة في التقرير تتعلق بارتفاع نسب الكلور والتلوث الناتج عن الكسور التي تصيب خطوط مياه الشرب، محذراً مما وصفه بالتلوث البكتريولوجي الناتج عن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وتساءل النائب هل أصبحت الصحة العامة للمواطن المصري خارج حسابات تلك الحكومة وما سبقها من حكومات ؟!!

ومن ناحية أخري تقدم النائب بسئوال برلماني أخر للسيد وزير التضامن الإجتماعي عن سماح مديرية التضامن الإجتماعي ( التموين ) بالإسماعيلية بتوزيع دقيق غير مطابق للمواصفات الصحية خلال فترة العيد مما يؤثر سلباً على جودة رغيف العيش وأيضا بالتالي على صحة المواطن المصري ؟!!