الأحد , 17 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

الوزراء الجدد يؤدون اليمين والرئيس مرسي يترأس اجتماعًا للحكومة

3081713214

القاهرة- أش أ:

 

أدى الوزراء التسعة الجدد في التعديل الوزراري اليمين القانونية اليوم الثلاثاء أمام رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل وعدد من كبار المسئولين.

 

وترأس الرئيس مرسي عقب أداء الوزراء الجدد لليمين اجتماعًا لمجلس الوزراء بكامل تشكيلته، وذلك قبيل توجهه إلى البرازيل مساء اليوم في الزيارة المقرر لها أن تستمر لمدة يومين.

 

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، أن الرئيس مرسي أوضح، خلال الاجتماع، أن التعديل الوزاري يُمثل خطوة جديدة تُستكمل فيها مسيرة التطوير في الأداء العام ، وضخ دماء جديدة لتحسين المستوى النوعي للخدمات المقدمة للمواطن.

وأكد الرئيس مرسي على أهمية أن تتاح الفرصة للحكومة بتشكيلها الجديد لكي تعمل على تلبية احتياجات المواطن خاصة في هذه المرحلة التي يتصدر الملف الاقتصادي فيها أولوية العمل الحكومي وكذلك العمل على استعادة الأمن والاستقرار في مصر ، مشددا على أن المسئولية تضامنية بين مؤسسات الدولة.

وأوضح أن التحديات التي تواجه مصر حاليًّا تتطلب تكاتف الجهود وتكاملها، دعيًا إلى عدم إضاعة الوقت والنظر إلى الإمام لتحقيق إنجازات سريعة ومتتالية يستشعرها المواطن وأهمية التركيز على العمل وزيادة الإنتاج، مشيرًا إلى أن العالم الذي نعيش فيه لا مكانَ فيه سوى للأقوياء.

وأشار إلى أن التشكيل الوزاري الجديد يضم وزراء من الشباب للاستفادة من طاقاتهم واتساقاً بما نادت به الثورة من تمكين الشباب ومنحهم الفرصة لبناء نهضة مصر، دون الاستغناء عن الأجيال الأكثر خبرة.

وقد رحب الرئيس بالوزراء الجُدد متمنياً لهم السداد والتوفيق في عملهم، كما وجه الشكر للسادة الوزراء الذين خرجوا من الوزارة لما بذلوه من جهد وعناء وتحمل للمسئولية ، مؤكداً أن مصر سوف تذكر لهم عطاءهم وتصديهم للعمل العام في ظروف دقيقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*