الخميس , 14 ديسمبر 2017
أخر الأخبار

مسيرة نسائية حاشدة تهتف: يا جنود يا جنود.. إحنا اخوتكوا مش يهود

مسيرة نسائية

انسحبت دبابتين وقوات تابعة للجيش من أمام السفارة السعودية بعدما منعت مسيرة أمهات الشهداء التي انطلقت ظهر اليوم من ميدان النهضة من التقدم، وذلك قبل أمتار من وصولها إلى مبنى السفارة، وكانت المسيرة قد وصلت إلى شارع الكورنيش في طريقها إلى السفارة السعودية إلا أنهم وجدوا الدبابات وقوات الجيش قد قطعت الطريق بسلك شائك لمنع المسيرة من الاستمرار.
وطلب أحد قادة الجيش المتواجدين من النساء الرجوع وعدم الاقتراب أكثر من ذلك، إلا أن أمهات وأخوات الشهداء وباقي المشاركات في المسيرة رفضن الأمر وهتفن: يا جنود يا جنود إحنا إخواتكم مش يهود.
وقام الجيش بالدفع بأفراد من الشرطة العسكرية لتامين المكان إلا أن إصرار المتظاهرات على العبور حال دون تدفق مزيد من القوات، خاصة بعدما قامت أخت الشهيد عبد الرحمن برفع ابنتها الصغيرة وتمريرها إلى الناحية الأخرى من السلك الشائك، لتصبح في مواجهة مباشرة مع دبابات وقوات الجيش، الأمر الذي أثار دهشة قوات وجنود الجيش وألهب حماس المتظاهرات وزاد من إصرارهن على العبور، مما أدى بقوات الجيش إلى التراجع وحمل أحد القادة الطفلة وقبلها وسط تكبيرات من الحاضرين جميعاً، ثم سمح للصحفيين والمصوريين والأطفال بعبور السلك الشائك، في حين طلب من المشاركات الرجوع إلى الوراء لرفع السلك الشائك حتى يتمكن من العبور.
ثم أخذ قائد القوات الميكروفون ووجه كلمه للمتظاهرات أكد فيها أن الجميع يجب أن يكون على قلب رجل واحد وأننا كلنا يد واحدة وجيش مصر يحارب من أجل حماية البلاد وأنهم حريصون على سلامة الجميع ولن يمسهم أحد بأذى، في حين رددن المشاركات : سلمية سلمية .. الشريف أهوه ..إحنا منكم وإنتو منا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*