الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إسماعيل يحذر الجبلي من الزج بالمرضى في الصراع السياسي

طالب دكتور حمدي إسماعيل نائب الدائرة الثانية بالإسماعيلية وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة بألا يقحم المرضى في العملية السياسية.

وأكد النائب في تصريحٍاته لبرلمان دوت كوم : أن وزارة الصحة يجب أن تشرع في حل الأزمة التي افتعلتها بعد أن قررت تنظيم الحصول على قرارات العلاج على نفقة الدولة نتيجة حسابات سياسية.

وأضاف: “إذا اشتعلت النيران في منزل هل يتوقف رجال الإطفاء عن الإطفاء حتى معرفة الجاني أو الأولى أن يقوم رجال الإطفاء بإطفاء الحريق ثم البحث عن الجاني؟”، مؤكدًا أن الحريق هو المرض والجاني هو بعض النواب المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ودعا إلى إلغاء المجالس الطبية المتخصصة، وأن تقوم اللجنة الثلاثية للمريض بعلاجه مباشرة حسب البروتوكول المنصوص عليه بين وزارة الصحة والمستشفيات لأن النظام الحالي يجعل المواطن المريض وسيطًا بين وزارة الصحة والمستشفيات.

وتساءل إسماعيل: أين العلاج المجاني في مستشفيات وزارة الصحة؟ وهل فوجئت وزارة الصحة بأن بعض النواب صرف قرارات علاج بمليار جنيه؟ وهل سينتظر المرض ولا يتمكن من أجساد المواطنين حتى تهدأ ثائرة وزارة الصحة وتقوم بحل المشكلة؟.

وقال متهكمًا: “يبدو أن وزارة الصحة أصدرت أوامر إلى المرض بعدم الانتشار في أجساد المرضى حتى تقوم الوزارة بحل الأزمة وفي هذه الحالة فسنرفع القبعة لوزير الصحة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*