الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الألاف من طلاب الأزهر بالقاهرة ينتفضون ضد الإنقلاب العسكرى

طلاب الأزهر يواصلون انتفاضتهم ضد الإنقلاب العسكرى
طلاب الأزهر يواصلون انتفاضتهم ضد الإنقلاب العسكرى

طلاب الأزهر يواصلون انتفاضتهم ضد الإنقلاب العسكرى

انطلقت الأربعاء المظاهرات الطلابية المنددة بالانقلاب العسكري في مصر، والمطالبة بعودة الشرعية وبمحاكمة المتورطين في المذابح التي جرت عقب انقلاب 3 يوليو. كما نددوا بممارسات الأمن في جامعة الأزهر ضد الطلاب منذ بدء الدراسة. ورفع الطلاب الشعارات المطالبة بإطلاق سراح زملائهم، وشعارات رابعة.
وتظاهر طلاب جامعة الأزهر بمدينة نصر منذ الصباح الباكر رفضا لحكم العسكر وانضمت إليهم أمام مبنى الإدارة الجامعة فتيات الجامعة في مظاهرة ضخمة رغم محاولات إدارة الجامعة إعاقتهن عن التظاهر بإغراق أرض الجامعة بالمياه.
وانطلقت المسيرة من امام كلية التربية والمخيم الدائم الى مبنى إدارة الجامعة للتنديد باعتداءات قوات الأمن أمس على زملائهم بجامعة الاسكندرية وكذلك رفضا للإنقلاب العسكرى والمطالبة بالقصاص للشهداء والإفراج عن زملائهم المعتقلين ،كما طالبوا بإقالة شيخ الأزهر ورئيس الجامعة لدعمهم للإنقلاب العسكرى.
وردد المتظاهرون هتافات منها” الداخلية بلطجية”و” شيخ الازهر باطل”و” بالطول بالعرض هنجيب السيسى الأرض”و “الإنقلاب هو الإرهاب”، كما رفعوا صور بعض الشهداء ولافتات منددة بشيخ الأزهر والسيسى، واعلام رابعة العدوية.
كما خرجت مظاهرات أخرى في العديد من الجامعات من بينها عين شمس وحلوان وأسيوط وسوهاج وكفر الشيخ والزقازيق والدقهلية.
فيما اعتدى بلطجية بالأسلحة البيضاء على تظاهرة لطلاب الأزهر بتفنها الأشراف بالدقهلية مما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*