الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أمن كفر الشيخ يعتدي على محامي الإخوان


حاصرت مجموعة كبيرة من قوات الأمن ظهر اليوم، مقر محكمة جنح مستأنف كفر الشيخ، ووقعت مشادات بينهم وبين عدد من محامي الإخوان؛ نتج عنها إصابة بعض المحامين بإصابات بالغة، وذلك أثناء مثول 8 من قيادات الإخوان بالمحافظات أمام المحكمة التي قررت تجديد حبسهم 45 يومًا.

وقال عاطف شهاب المحامي وعضو مجلس النقابة العامة للمحامين إنه وهيئة الدفاع رفضوا الإدلاء بأية دفوع، وتقدموا بعريضة للمستشار أحمد طلبة المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ للتحقيق فيما حدث، مؤكدًا أن المحكمة رفضت إعطاءه صورة رسمية من محضر الجلسة لتقديم عريضة للنائب العام، وتضامن معهم أكثر من 500 محام من زملائهم.

وطالب شهاب في تصريح لموقع إخوان أون لاين نقابة المحامين بعقد اجتماع طارئ؛ لبحث اتخاذ الإجراء المناسب حيال هذا الاعتداء على المحامين، داعيًا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ولجان الحريات إلى التدخل لوقف تلك المهزلة التي تحدث بحق المحامين.
والمحبوسون هم: رجب البنا، فرحات الديب، محسن غازي (كفر الشيخ)، علي عباس، م. محمود عبد الله (المنوفية)، د. وليد مصطفى، م. عبد الفتاح السيسي، م. علاء بدرة (الغربية).

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ شنَّت حملة دهم عصر السبت 5 ديسمبر الماضي، واعتقلت المجموعة التي كانت في ضيافة أحدهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*