السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إصابة العشرات خلال اقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ساحات المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة، وهاجمت المصلين بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت والهراوي، وأغلقت أبواب القدس على المصلين ومنعت خروج عددٍ من المصلين داخل المسجد نفسه؛ مما أدَّى إلى وقوع عشرات المصابين من المصلين، بينهم سيدة أصيبت برصاصة في عينها.

وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول بسهولة لإسعاف المصابين تجري بين المصلين والشبان الفلسطينيين مواجهات على كافة بوابات القدس الشريف، وخصوصًا عند باب المغاربة، وهو المدخل القريب للمسجد الأقصى، ومواجهات حادة عند باب حطة.

وإضافةً لاقتحام ما يزيد عن 200 جندي صهيوني ساحات المسجد الأقصى، قام سلطات الاحتلال باستدعاء الشرطة الصهيونية الخاصة لقمع المصلين وهم بمعظمهم من كبار السن.

وقال رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة سنة 1948م، الشيخ رائد صلاح: إن الكيان الصهيوني يعتزم بناء الهيكل الثالث 16 من الشهر الجاري.

وأكد الشيخ رائد صلاح أن مؤسسات يهودية صهيونية حددت السادس عشر من مارس الجاري موعدًا لإطلاق عمليات بناء الهيكل الثالث، معتبرًا أن ضعف قوة الردع الفلسطينية والعربية هي التي جعلت الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى اليوم بهذه الصورة الوحشية، انطلاقًا من اعتقادها أن الأقصى والقدس أصبحا مستباحين.

وقال صلاح: الإعلان عن بناء الهيكل جاء من أكثر من جهة تظهر كمؤسسات خاصة، مثل إلعاد أو عطيرات كوهنيم، ولكن أيضًا هذا الإعلان يأخذ طابع الإعلان الرسمي من قبل الاحتلال الصهيوني، مؤكدًا أن المهم معرفة مَن وراء هذا الإعلان، وما مدلولات هذا الإعلان الذي سيكون في السادس عشر من مارس الجاري.

وأضاف أنهم يطالبون من خلال هذا الإعلان أن يقوم كل مَن ينتمي للمشروع الصهيوني في العالم بتنفيذ نشاطات في هذا اليوم، في كافة أنحاء العالم، وتطالب بأن يتم بناء الهيكل الثالث الأسطوري على حساب المسجد الأقصى.

أيضًا في هذا التاريخ أعلن الاحتلال أنه سيكون يوم افتتاح ما يسميه بكنيس الخراب، الذي تم بناؤه على بعد أمتار من الحائط الغربي من المسجد الأقصى، وفي هذا التاريخ أعلنت بعض الجهات في الاحتلال الصهيوني أن هذا التاريخ سيكون بمثابة افتتاح كنيس الخراب، وسيكون بنفس الوقت البداية المباشرة لبناء ما يسمونه بالهيكل الأسطوري الثالث، هذه الأحداث مجتمعة مخطط لها، إما أن يتم تنفيذها أو البدء بمرحلة جديدة منها في التاريخ المذكور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*