الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري: الحكومة متواطئة مع بهجت على “تسقيع” الأراضي

وجَّه النائب إبراهيم الجعفري عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بيانًا عاجلاً لوزير التجارة والصناعة ووزير الإسكان؛ يتهم فيه الحكومة بالتواطؤ مع رجل الأعمال أحمد بهجت. وقال إن المواطنين قد فوجئوا بإعلان مساحة صفحة كاملة بإحدى الصحف؛ يعلن فيها أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات “دريم لاند” عن بيع 831 فدانًا بالمزاد العلني صفقةً واحدةً ومجزَّأةً، وذلك على الطريق الدائري في أرض المواقع بمدينة 6 أكتوبر، وهذه المساحة تصلح للأغراض السكنية والتجارة، كما يشير الإعلان.

وأشار الجعفري إلى أن المهندس حسين صبور هو الذي يقوم بالترويج لهذه الصفقة بعد أن اشتهر بتحديد أسعار بيع شركات القطاع العام، وأضاف أن أحمد بهجت لا يزال مدينًا للبنوك بنحو 3 مليارات جنيه، وهذه المبالغ هي التي اشترى بها بهجت من الحكومة هذه المساحات الكبيرة، وتساءل: “بكم اشترى أحمد بهجت وبكم يبيع؟! ولماذا لم تُسحب منه هذه المساحة التي قام بتسقيعها طوال 15 عامًا؟!”.

وأضاف متسائلاً: “إذا كان وزير الصناعة والتجارة قد قام بسحب 55 ألف متر أراضي من مستثمرين جادِّين لمنع التسقيع، كما جاء في الصحف.. فلماذا لم تُسحب ملايين الأمتار من أحمد بهجت لأنه غير جادٍّ في استثمارها؟!”