الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

البرلمان يحيل ملف “دريم لاند” للمحاسبات استجابةً للجعفري

وافق مجلسُ الشعب على الطلب الذي تقدَّم به د. إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) موقعًا من 20 عضوًا من الإخوان والمعارضة، بتكليف الجهاز المركزي للمحاسبات بإعداد تقريرٍ حول المزاد الذي أعلنت عنه شركة “دريم لاند” لبيع 831 فدانا.

وأكد النائب في تصريحٍ لـ”برلمان دوت كوم” أن تحويل الأمر للجهاز المركزي أمرٌ إيجابي من المجلس، وفيه دلالةٌ أن ملف دريم لاند لم يُغلق كما حاول وزير الإسكان.

مشيرًا إلى أننا نثق فيما يذهب إليه الجهاز المركزي سواء اتفقنا مع النتيجة أو اختلفت مع آرائنا، موضحًا أن حركة نواب الإخوان والمعارضة ستظل تدافع عن حقوق الشعب.

يُذكر أنه خلال عرض الطلب للتصويت احتدَّ د. أحمد فتحي سرور (رئيس المجلس) على نواب الوطني بشدَّة؛ حيث تدخَّل أحمد عز (أمين تنظيم الحزب الوطني) لإجهاض الطلب، ومعه نواب الأغلبية، من الموافقة عليه، فعلَّق سرور مخاطبًا نواب الوطني محتدًّا: ما له الطلب ده؟ انتو مش موافقين ليه على تكليف الجهاز المركزي ببحث هذا الموضوع؟!

وتراجع نواب الوطني عن موقفهم، ورفعوا أياديهم بالموافقة على الطلب، وسط غضب أحمد عز!!

وكان المجلس قد رفض طلبًا مماثلاً للمعارضة موقَّعًا عليه من 20 عضوًا بتشكيل لجنة تقصِّ حقائق من لجنة الإسكان بالمجلس حول هذه الوقعة.