الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

1000 شمعة في ذكرى مرور ألف يوم على حصار غزة

الإسلام اليوم/ وكالات

اعتصم عشرات الفلسطينيين والمتضامين الأجانب المناهضين للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وأشعلوا شعلة وألف شمعة في دلالة على عدد الأيام التي استغرقها الحصار حتى الآن , فيما دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية إلي وقف المفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع دولة الاحتلال إسرائيل.

وأشعل المشاركون ألف شمعة الرقم الذي يعني مرور ألف يوم على فرض الاحتلال الإسرائيلي حصار جائر ضد الإنسانية والقوانين الدولية على القطاع ، وحمل الأطفال صوراً لضحايا الحصار وشعارات تطالب برفعه فوراً، وذلك في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة .

وقدم الأطفال في غزة عرض اوبريت مسرحي يندد بالحصار ويدعو لحماية أطفال فلسطين من آثاره المدمرة .

وفي سياق آخر, دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية الدول العربية لاتخاذ قرار موحد بوقف المفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع دولة الاحتلال إسرائيل .

وقال هنية :”إن استمرار تلك المفاوضات في ظل التوسع الاستيطاني فيه تنكر للحقوق وعودة الأسرى وتحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك”، مشدداً على تمسك الحكومة في غزة بالحقوق والثوابت الوطنية ورفضها سياسة “الهرولة وراء سراب المفاوضات” ,حسب وصفه .

وأكد هنية أمام مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الذي نظمه ديوان الموظفين العام في غزة أمس الخميس “أن الحكومة في غزة واجهت على مدار أربع سنوات من الحكم عقبات وتحديات ضخمة لكنها استطاعت أن تتجاوزها” .

وأشار هنية إلي ما عانته الحكومة في غزة من “البعد السياسي المتمثل في عقبة العزلة السياسية على الحكومة والشعب، ولم تكن العلاقات السياسية على الوجه الذي نريده لا في البعد الإقليمي ولا الدولي”.

كما أشار إلى البعد العسكري الذي تكفلت به دولة الاحتلال من خلال العدوان المتواصل على الشعب والحكومة، وأشده ما جرى في المحرقة العام الماضي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*