الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإسماعيلية تنتفض من أجل الأقصى .. اعتقال وهدان و50 من إخوانه


نظِّم حوالي 2000 من إخوان الإسماعيلية اليوم وقفة سلمية عقب صلاة الجمعة بمسجد “أبو المجد” المجاور لمبنى محافظة الإسماعيلية؛ احتجاجًا على اقتحام المسجد الأقصى وقيام الكيان الصهيوني بضمِّ الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح للتراث اليهودي المزعوم.

وكانت عربات الأمن المركزى قد توافدت أثناء خطبة الجمعة لتحيط بالمصلين لإثنائهم عن الوقفة ، وبعد انتهاء الصلاة بدأ د / محمد طه وهدان ، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسماعيلية، فى إلقاء كلمته ، فاندفعت قوة أمنية لتمزيق اللافتات ولإلقاء القبض على الدكتور وهدان لمنعه من استكمال كلمته ، فأكمل الكلمة المهندس صبرى خلف الله ، عضو مجلس الشعب ، الذي لم يسلم من الاعتداء عليه هو والدكتور حمدي محمد إسماعيل ، والدكتور ابراهيم الجعفري ، عضوا مجلس الشعب .

وأشار خلف الله إلى الخطر المحدق بالمسجد الأقصى ، وارتفعت الهتافات : “بالروح والدم نفديك يا أقصى” .

وهاجمت قوات الأمن المواطنين واعتدت عليهم بصورة وحشية لتمزيق اللافتات واعتقالهم ، فعلت الهتافات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” .. و”يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني” .. و”حسبنا الله ونعم الوكيل”.

ورفع المحتجون لافتاتٍ تحث المواطنين على إنقاذ الأقصى ، مثل (نحن فداك يا أقصى – لالتهويد الحرم الإبراهيمى – لا لتهويد القدس …. )

الجدير بالذكر أن قوات الأمن احتجزت حوالي 100 شخص داخل المسجد لمدة ساعتين قبل أن تطلق سراحهم ، مع اعتقال مجموعة منهم .

وأسفرت تلك الهجمة حتى الآن عن اعتقال أكثر من 50 من إخوان الإسماعيلية ، على رأسهم الدكتور محمد طه وهدان ، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسماعيلية .

[flv]http://videos.masrawy.com/Masrawy_flv/2010/03/12/45576.flv[/flv]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*