الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإسماعيلي يتعادل سلبياً مع الزمالك لمصحلة الأهلي

الاسماعيلي

اكتفى ناديي الاسماعيلي والزمالك بنتيجة التعادل السلبي في الأسبوع الـ21 للدوري المصري الممتاز، صبت نتجة المباراة في مصلحة الأهلي المتصدر.

واكتفي الفريقان بإضافة نقطة وحيدة لرصيد كل منهما (37 نقطة) ليبتعدا بفارق 9 نقاط كاملة عن الأهلي (46 نقطة) والذي كان قد فاز في وقت سابق علي بترول أسيوط.

تعادل الفريقين ايضا اهدي بتروجيت وصافة الدوري بعدما فاز الاخير علي غزل المحلة بهدف نظيف ليرفع رصيده الي 38 نقطة.

الشوط الاول

سيطر التعادل السلبي علي الشوط الاول لكلاسيكو الدوري المصري بين الاسماعيلي وضيفه الزمالك في الاسبوع الـ21 للدوري المصري الممتاز.

جاء الشوط الأول حماسيا في مجمله وبالأخص من اصحاب الارض الذين استحوذا علي الكرة في اغلب دقائق الشوط ولكن بدون ادني خطورة تذكر علي مرمي عبدالواحد السيد.

علي الجانب الاخر، اعتمد الزمالك علي التمركز في منتصف ملعبه والاعتماد بشكل اساسي علي الهجمات المرتدة والتي كان يقودها كل من شيكابالا وحسين ياسر.

وعلي الرغم من قوة اللقاء نظريا بالاعتماد علي موقف الفريقين في جدول الدوري الا ان لاعبي الفريقين فشلوا في تهديد أي من المرمين طوال الـ30 دقيقة الاولي.

وجاءت الدقيقة 31 لتشهد اول فرصة خطرة عندما حصل حسين ياسر علي ركلة ثابتة من علي حدود منطقة جزاء الاسماعيلي انبري شيكابالا لتنفيذها ووضع الكرة بمهارة شديدة في اتجاه المرمي ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايمن بسنتيمترات.

في الدقيقة 41 اضاع التونسي محمد السليتي هدفا علي فريقه عندما تسبب في خطأ ضد احمد غان سلطان خلال ركلة ثابتة احرز منها المعتصم سالم هدفا ولكن الحكم الغاه بسبب خطأ المهاجم التونسي.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت افضل من اوله وسنحت فرصتين بواقع فرصة لكل فريق من اجل ادراك الهدف الاول ولكنها أهدرتا بشكل غريب.

ففي الدقيقة 48 سدد احمد علي كرة طائشة من الجهة اليسري وصلت إلي السليتي المنفرد بالمرمي ولكن مضايقة محمود فتح الله وخروج عبدالواحد السيد جعلا المهاجم التونسي يضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

رد الزمالك جاء سريعا عن طريق البديل علاء علي الذي تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الاسماعيلي في الدقيقة 54 ولكنه سدد عالية ليضيع فرصة ذهبية للتقدم.

وكان بإمكان احمد علي وضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 59 عندما تمهدت الكرة له علي مشارف منطقة جزاء الزمالك ولكنه أطلق تسديدة ضعيفة خارج المرمي.

واضاع السليتي فرصة ذهبية اخري في الدقيقة 65 عندما ارسل له مهاب سعيد كرة عرضية من الجهة اليمني عبرت عبدالواحد لتصل الي رأس المهاجم التونسي الذي وضعها فوق العارضة.

وسار عمرو الصفتي علي درب السليتي تماما في الدقيقة 69 عندما ارتقي فتح الله عاليا في منطقة الجزاء ليمرر الكرة برأسه الي الصفتي القادم من الخلف ولكنه الاخير وضع الكرة في القائم.

وانقذ ابراهيم يحيي مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 85 عندما ابعد كرة عرضية مررها شيكابالا داخل منطقة الجزاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*