الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

مشعل يدعو أهل القدس لمواصلة الصمود

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أهل القدس إلى مواصلة صمودهم، وحمايتهم المسجد الأقصى المبارك، مطالبًا الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بجعل كل العوائق التي تحول دون الدفاع عن المقدسات وراء ظهورهم، مشددًا على ضرورة الوحدة، والعمل يدًا بيدٍ حتى تستعيد القضية الفلسطينية وجهها الحقيقي.

وحيا مشعل في كلمة ألقاها مساء أمس خلال حفل لتأبين القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة “فضل شرورو” في الذكرى السنوية الأولى لوفاته؛ جهاد أهل القدس في الدفاع عن المقدسات، مطالبًا بمواصلة الصمود من أجل كرامة الأمة.

وأشار مشعل إلى أن الشعب الفلسطيني في القدس “خُذل من أناس كان بإمكانهم أن يكونوا في الصف الأول فلم يفعلوا”، وأضاف: “عجز أحباب القدس والأقصى أن يكونوا في ساحات القدس والأقصى؛ لأن الحواجز تمنعهم، وتحول دون أهلنا في غزة، ولولا البقية الباقية من شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948م؛ لكان وضع القدس أصعب، وأنا واثق أن الملايين من العرب والمسلمين وأحرار العالم قادرون على نصرة القدس والأقصى، ولكن اليد القصيرة اليوم ستكون ممتدة غدًا إن شاء الله”.

وفي سياق كلامه لأهل الضفة الغربية المحتلة، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: “الحر تكفيه الإشارة، القدس والأقصى ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية أولاً، وكل العوائق أمام القدس والأقصى والمقدسات تبقى خلف ظهركم، تهون العوائق أمام القدس والأقصى والمقدسات”.

وطالب مشعل كافة القوى والفصائل الفلسطينية بالوحدة والوقوف أمام المشروع الصهيوأمريكي، وللدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومحذرًا من خطورة تعاون بعض القوى مع أجهزة الأمن الصهيونية؛ حيث إن الشعب الفلسطيني سيلفظ الخونة بلا رجعة.

وختم مشعل كلمته متوجّهًا إلى الشعوب العربية والإسلامية بالقول “أدّوا واجب الجهاد حيث أنتم، فالكيان الصهيوني ليس موجودًا فقط في القدس وفي الضفة وفلسطين، الخطر في كل مكان، فمن كان صادقًا في حبه للقدس عليه أن يؤدي صلاة الجهاد حيث هو”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*