الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

نافع : قرار اعتقال الـ”15″ ظالم ومتعسف

وصف الأستاذ محمد نافع المحامي ، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي إخوان الإسماعيلية ، قرار اعتقال 15 من إخوان الإسماعيلية بالمتعسف والظالم .

وقال نافع في حديث خاص لـ”إخوان الإسماعيلية” : لقد تفضلت النيابة العامة بالإسماعيلية بإخلاء سبيل جميع الإخوان الذين تم القبض عليه في الوقفة السلمية لنصرة الأقصى الجمعة الماضية ، وذلك لعدم جدوى وعبث الاتهام ؛ حيث إنه ليس من بين الأوراق أو المضبوطات أي دليل أو ارتكاب جريمة يعاقِب عليها القانون . وهذا هو أملنا دومًا في القضاء والنيابة العامة ؛ لأنها هي الأمينة على الدعوى العمومية .

وأضاف أنه عندما تم إخلاء السبيل يوم الأحد الماضي أُفرج عن 27 مساء ذلك اليوم ، بعد عرضهم على مباحث أمن الدولة بالإسماعيلية ، وتم الاستبقاء على عدد 15 ممن أخلي سبيلهم محبوسين بفرق قوات الأمن المركزي بالإسماعيلية ، ومنذ ذلك وحتى يوم الأربعاء لم يفرج عنهم رغم قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلهم .

وأوضح نافع أن مكان حبس الإخوان بفرق قوات الأمن المركزي بالإسماعيلية لا يعد مطابقًا لحبس أي إنسان ، لعدم توافر مواصفات عدة ، منها : عدم توفر دورات مياه ومكان للنوم والتهوية وتقديم الطعام للسجناء ، وكذلك عدم التصريح بالزيارة .

وعن دور هيئة الدفاع في ذلك ، قال نافع : تقدمنا ببلاغ للمستشار المحامي العام عصام عبدالمطلب ، والذي تفضل بقبول الشكوى وإحالتها للمستشار سامي عبدالجواد رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية ، والذي وعد سيادته أنه في حالة عدم الإفراج عن المقبوض عليهم صباح اليوم التالي “الخميس” ؛ ستقوم النيابة العامة بإجراء تحقيق بناء على شكوى السادة هيئة الدفاع ، ثم الانتقال إلى فرق قوات الأمن المركزي للتفتيش وبيان عما إذا كان المقبوض عليهم متواجدين بها أم لا . إلا أن الداخلية لم تنتظر تفتيش النيابة العامة ؛ فعجّلت بترحيلهم إلى سجن دمنهور العمومي “الأبعدية” ليلة الأربعاء ، مع العلم أن أية مأمورية ترحيلات تبدأ صباح أي يوم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*