السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

اعتقال 40 من الإخوان في 4 محافظات!

في تصعيد للإرهاب الحكومي شنَّت قوات الأمن بمحافظات الإسكندرية والغربية والبحيرة وبني سويف وأسيوط حملة مداهمات شرسة في الساعات الأولى من صباح اليوم على منازل قيادات ورموز الإخوان، وأسفرت عن اعتقال 40 منهم.

ففي محافظة الإسكندرية وبعد ساعات من قرار محكمة جنح مستأنف بإخلاء سبيل 38 من أفراد وقيادات في جماعة الإخوان بالإسكندرية بنفس التهم التي اعتادت الداخلية توجيهها للإخوان دهمت قوات أمن الدولة فجر اليوم منازل عدد من أفراد الجماعة في الإسكندرية وأسفرت المداهمات عن اعتقال كلٍّ من: م. أمين يوسف أمين (مهندس بإحدى شركات البترول)، وسيد المستكاوي، وسيد أبو الحسن (مشرف تعليمي بمدرسة المدينة المنورة)، وشعبان عبد العال (خطيب وإمام مسجد)، وعزوز سلطان، وأبو بكر محمد سعد، ومحمود أحمد، وهاشم قاسم، وعبد السلام أحمد عبد السلام وآخرين.

وأكد خلف بيومي محامي الجماعة في الإسكندرية أن هذه الاعتقالات جاءت في صورة تحدٍّ واضحٍ لحكم القضاء الذي أخلى سبيل مجموعة من الإخوان، فكان الرد اعتقال مجموعة أخرى مشيرًا إلى أن المجموعة سيتمُّ عرضها على النيابة خلال الساعات القادمة؛ لمعرفة التهم الموجهة إليهم، والتأكد من عدد المعتقلين مشيرًا إلى أن عددهم قد يتجاوز 10 أفراد.

وفي محافظة الغربية شنَّت قوات الأمن حملة اعتقالات فجر اليوم لعدد من إخوان المحافظة؛ أسفرت عن اعتقال كلٍّ من د. ياسر عبده (مدينة زفتى)، وعلاء فايد (قطور)، ومصطفى الصباغ (كفر الزيات)، ود. أحمد السخاوي (طنطا)، والمهندس عبد الحفيظ إسماعيل، واثنين آخريْن من المحلة الكبرى.

وفي محافظة البحيرة داهمت قوات الأمن منازل 10 من إخوان مدينة كفر الدوار واعتقلتهم بعد تفتيش منازلهم على خلفية وقفات احتجاجية نظَّمها إخوان المدينة لنصرة المسجد الأقصى.

والمعتقلون هم: ياسر عبد الرافع، ومحمد يحيى حجازي، ورضا حسن، وحازم سليمان، وعبد السلام جابر، ومحمد بيومي، وصبحي السقا، وياسر رمضان، وعبد الباسط الديب، وسامي عبد المحسن.

وفي محافظة بني سويف أسفرت حملة المداهمات عن اعتقال 9، وهم: عبد العزيز أصلان، ود. سامي المعتصم، وعبد الرحمن شكري وعادل قنديل “مركز الواسطى”، ومحمد جابر حداد، وطه فهمي، ورجب إسماعيل راضي، ووحيد عبد العظيم “مركز ناصر” ومحمد أنور الديب.

وفي محافظة أسيوط أسفرت حملة المداهمات عن اعتقال 5 من إخوان المحافظة وهم: محمد خلف يوسف “ناظر مدرسة”، وأشرف عمر حسين “مفتش ضرائب”، ومحمود أحمد حسين “مدير المبيعات”، وعبد الرحمن مصطفى، ومحمد فهيم صالح.

إخوان أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*