السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

وقائع مؤتمر “معًا من أجل القدس” بنقابة المحامين بالإسماعيلية

منصة المؤتمر

نظمت نقابة المحامين الفرعية بالإسماعيلية مؤتمرًا جماهيريًا بعنوان “معًا من أجل القدس” ، حضره مختلف فئات شعب الإسماعيلية والقوى الوطنية والشعبية بالمحافظة وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين .

هم واحد

كانت الكلمة الأولى في المؤتمر لنيافة الأب لوقا سلامة ، الذي أوضح ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد محكم ومخطط له من قبل الصهاينة ، سواء على المقدسات الإسلامية أو المسيحية ، مؤكدًا أن اليهود ليسوا شعب الله المختار ، وأن وجودهم فى القدس ليس له شرعية ، وأشار إلى طلب البابا شنودة بضرورةعمل لوبى عربى فى مواجهة اللوبى اليهودى ، واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية دور العلم والمعرفة في مواجهة إسرائيل .

ولا تهنوا ولا تحزنوا

ثم جرى اتصال هاتفي مع الأستاذ محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، حيا فيه شعب الإسماعيلية المقاوم ، ودعا الشعب المصري جميعًا لمواصلة فعالياته وتظاهراته لنصرة المقدسات الإسلامية ، وقال :” أنتم مدعوون للحفاظ على القدس عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني . واصلوا مظاهراتكم وجهاكم ولا يضركم من ناوأكم ولا من خذلكم . أنتم تمثلون ضمير الأمة ونبضها الحي ” وقال أيضًا :” إننا ماضون في طريق المقاومة لا يضرنا من تخاذل ومن تواطأ . الشهادة طريقنا ، والخزي والعار للعملاء والمتخاذلين . رحم الله شهداءَنا وفك قيد أسرانا ” ” وَلاَ تَهِنوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ،  إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ”

شاعر الجبل

ثم ألقى الشاعر محمد جودة قصيدتين عاميتين ألهبت المشاعر . وهذه قصيدة “أنا العاشق” مهداة إلى المعتقلين خلف الأسوار .

رسمتك في عيون الناس

قصيده عشق من قلبي بغنّيها

رسمت عيونك الحلوين

قمرها اللي بيضوي في لياليها

وحبيتك

وحببت الجميع فيكي

وغنيتك

لحد ما حفظت العصافير أغانيكي

وصورتك

ووزعت الصور ع القمح ف الغيطان

ووصيت السنابل تعشق الأوطان

وخليت ناس

بتضحك لما بتشوفني

وتتّريق علي جناني

بقت دلوقتي عرفاني

وعشقوا لما عرفوا إن عشقي ليكي

شئ تاني

أنا اللي العشق خلاني

سكنت سجونك الضلمه

وسكن الليل ف عنواني

وكنت أصبر علي سجني وسجاني

ما دمتي بتيجي عز الليل تواسيني

أقول عاشقك

تقولي إن إنتي عشقاني

تخليني

أقوم آخد حيطان السجن بالأحضان

تخليني

أبوس قيدي

وأعشق قسوه القضبان

تخليني

أحس بإن أنا عصفور

وطاير في سماواتك

وأنا اللي ساجن السجان

وأنا اللي بعذب الكرباج

وأنا اللي بألم الأشواك

وأنا الساكن ف زنزانتهم الضلمه

لكني بنور الدنيا من الشباك

أنا عاشق

وطيفك لما بيجيني

وأنا بحلم

بشوفك فوق جبل عالي

وزي النجمه بتلالي

وأقول أطلع

يقول عقلي متقدرشي

وأنا بمشي

مدام القلب قال تقدر

ولا أفكر

وأشق الصخر بإديا

وأسمو زي ما حبك سما بيا

تشديني

ألاقي إديا ف إديكي

أنا العاشق

وصورتك قمره بتنور قناديلي

وبتجيلي

تناديلي

وأنا قاعد ف وسط العتمه بتذكر

وبتفكر

ف تبسيمه شفايفك

لما تتغندر

وبتعطر

بكفي لما تلمس كفك العنبر

يا أوطان عشقها سكر

أنا عاشق

وعمري ف يوم ما هتحول

دأنا اللي عشقتك الأول

وليه حطاني ف الآخر

وأنا اللي أرجع وأتاخر

وأنا اللي لما أقول عاشقك
بتتفسر وتتأول

دأنا اللي عشقتك الأول

أنا اللي كنت في أرضك

غلام ويا النبي موسي

خدوني الكهنه علي فرعون

وأنا اللي لسه ف اللفه

قالولي إزاي هتتخفي

هتخدم في بلاط القصر

وأنا اللي كنت بتمني

أكون في خدمتك يا مصر

ذلّوني

لحد ما بان شعاع النور

وقام موسي

يقلب ف القلوب البور

لقي قلب الحجر أرحم

كتير م الظالم المغرور

وراح فرعون

غرق ف اليم

وحطيتك ف شرياني

بدال الدم

ودعت النبي موسي

وحرستك لما من كتر الأمان

سموكي محروسه

ومن يومها

وأنا واقف علي البيبان

ولا إتقدرت

ولا يلزمني في حبك

أخدلي نيشان

أنا عاوزك
تبصي بس م الشباك

وتبتسمي

وأسمع فوق شفايفك دي

حروف إسمي

تقولي فنكوا يا ولادي

أقول يا مصر خدامك

لكن ألقي الجبان

يا مصر قدامك

وألاقيني ورا القضبان

أعاني يا مصر نسيانك

وأعاني قسوة السجان

أنا عايزك تثوري

ع اللي سرق العشق والأحلام

وشربنا الألام مواويل

وبكا علينا نهر النيل

وضيع جيل

وسكن في ضلام السجن

كل أصيل

وأنا م السجن بندهلك

أنا ناسك وأنا أهلك

وأنا صعبك وأنا سهلك

وأنا نوبك وأنا نابك

وشاوري بس يا غاليه

تلاقيني علي بابك

وخلي حد يتعدي

وأنا أوزن دمي بترابك

حقائق منسية

وفي كلمة الإخوان المسلمين أشار الأستاذ مدحت بهجت إلى حقائق منسية لا يعرفها الكثيرون ، ومنها :

أن 92 ٪ من يهود العالم هم من الخزر “الأشكناز” وأن أكثر من 71 % من اليهود الذين يعيشون اليوم على التراب الفلسطيني المسلوب هم من هؤلاء اليهود الذين ليس لهم علاقة من قريب أو بعيد – ببنى اسرائيل ، ولم يسكن أجدادهم فلسطين ولو ليوم واحد ، مع العلم أن بنى إسرائيل سكنوا جزءا صغيرا من أرض فلسطين كلاجئين ولفترة قصيرة من الزمن فقد عاشوا فى مصر ضعف ما عاشوا فى فلسطين .

ومنها أيضًا أن الحرب الوحيدة التى خاضها العرب من أجل فلسطين وهى حرب 1948 كانت بالتنسيق مع الإنجليز ولهدف واحد هو تنفيذ قرار التقسيم الذى رفضوه فى العلن فلم تتجاوز قوات أى دولة عربية هذه الحدود ومع هذه الخيبة فقد فقدوا نصف الأرض التى حددها قرار التقسيم وأحتفظوا بمساحة قدرها 22% من ارض فلسطين فقط ، كما أن الخطة التى أعدتها اللجنة العسكرية التابعة لجامعة الدول العربية تم تغييرها فى آخر لحظة بمعرفة جلوب باشا قائد الجيش العربي الأردنى وكلايتون مدير المخابرات البريطانية الذى كان يشارك فى إجتماعات الجامعة العربية! مع العلم أن إجمالى القوات العربية 20 ألف جندى بأسلحة ضعيفة أو فاسدة وبلا خطة أو معلومات فى مواجهة 70 ألف يهودى معظمهم شارك بالفعل فى الحرب العالمية الثانية من خلال الفيلق اليهودى .

ومن هذه الحقائق أن الهيئة الوحيدة التى تعاملت مع القضية بجدية منذ إنشائها وحتى الآن – بلا فخر – هى الإخوان المسلمين وهذا هو السبب الحقيقى والوحيد – تقريبا – للحرب المستمرة على الإخوان وحل جماعتهم وملاحقتهم فى شتى بلاد الأرض – وبخاصة المجاهدين الذين أصدر النقراشى قراره باعتقالهم وهم فى جبهات القتال ! وعندما تغير النظام قدم الزعماء الجدد رؤوس قادة الجهاد ثمنا لرضا الغرب عنهم ! ويمكنك أن تقول بكل فخر: أن الإمام الشهيد حسن البنا بحق : هو شهيد فلسطين .

لا أريد سوى القصاص

وأرسل د / إبراهيم الجعفرى –عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالإسماعيلية – رسالة للدكتور محمد طه وهدان ومن معه من الذين اعتقلوا من أجل نصرة الأقصى قال فيها : ” السجن هو المكان الطبيعى لرجل حر فى أمة مستعبدة” ، واكد على صمود الأمة فى فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان  وأضاف أن إسرائيل سترضخ عندما تتوالى الصواريخ على تل أبيب .  وأكد أن كل الرهانات خسرت وبقى رهان المقاومة  والصمود . وقال : فى القدس قد نطق الرصاص .. لا مفر ولامناص .. أنا لا أريد سوى القصاص .

أحرار بحق

وقال الأستاذ عبد القادر هاشم المحامى، ومقرر لجنة الحريات : ” حكامنا غرقوا فى العمالة والانصياع للسيطرة الأمريكية واليهودية ، وهمهم العروش وتوريثها والكروش وملؤها ” وقال أيضًا : “لن يتحرر الأقصى إلا إذا أصبحنا أحرارًا بحق ، والحرية الحقيقية ترتكز على حرية الإرادة لا على حرية الكلام ” .

وللمرأة نصيب

وفي كلمة المرأة قالت الأستاذة حكمت أحمد : ” إن الأم المثالية هي الأم التي تقدم ابنها شهيدًا للأقصى .. الأم المثالية هي التي تقدم للأقصى أغلى ما تملك ” ، وأرسلت تحية عطرة من نساء الإسماعيلية لأمهات فسطين .

محلك “سرت”

أما الأستاذ أسامة العلاف ، ممثل حزب الغد ، فقال : “يجب أن يخرج القادة العرب من قمة “سرت” بليبيا من دائرة الكلام والشجب والإدانة تجاه ما يحدث على أرض فلسطين إلى دائرة الفعل والعمل ”

نصر قريب

وقال المهندس  صبرى  خلف الله – عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالإسماعيلية – انا على يقين أننا منصورون وقضية الأقصى نهايتها النصر ، لقد وعدنا الله بالنصر (كتب الله لأغلبن أنا ورسلي)  (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ) وبشرنا رسوله بالنصر فقال صلى الله عليه وسلم : ” لاتزال طائفة من أمتى ظاهرين على الحق لايضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى ياتى أمر الله وهم على ذلك )  وأضاف أن معركتنا الحقيقية مع اليهود  الجاثمين على أرض فلسطين .

واختتم خلف الله حديثه بضرورة تفعيل دور المقاطعة والدعاء ونشر القضية .

أول الغيث

وبناء على رغبة نقيب المحامين بالإسماعيلية الأستاذ نبيل عبدالسلام ، كانت كلمته ختامًا لهذا المؤتمر ، قال خلالها : “إن منزلة القدس كمنزلة مكة والمدينة ؛ ففي القدس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، ونحن على يقين بأن الكيان الصهيوني إلى زوال ” . وأشار النقيب إلى أن هذا المؤتمر هو بداية لتواصل النقابة مع قضايا المجتمع ، وعلى رأسها قضية فلسطين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*