الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

انفجار ماسورة يغرق المجاورة الخامسة فى فايد

أغرقت شلا لات من المياه شوارع المجاورة الخامسة بمدينة فايد بالإسماعيلية فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة بسبب انفجار ماسورة تمر بجانب الطريق الرئيسى للمنطقة التى يسكنها نحو 200 أسرة حيث امتلأت الطرقات الجانبية بالمياه التى دخلت إلى المنازل وحاصرت المواطنين ومنعتهم من الخروج وقضاء مصالحهم وتسببت فى حالة رعب للأطفال.

وقال مصطفى أمين- من سكان المنطقة- إنهم اعتادو على هذه المشاكل فهذه ليست المرة الأولى التى تكسر فيها الماسورة ونعيش عدة أيام بدون مياه.

وأشار عمرو عبد الرازق إلى أن هذا الكسر الذى حول حياة الناس إلى جحيم فلا يستطيع أحد الخروج من منزله، وإذا كان مضطرا فعليه أن يسلك طريقا خلف القرية يزيد عن الطريق الأساسى بما لا يقل عن 3 كيلومترات وهذا أمر مزعج جدا للأهالى.

وأضاف محمد شوقى- من أبناء المنطقة- إن خط المياه متهالك رغم تركيبة حديثا، واكد عبد الحميد أمين، عضو مجلس محلى قرية فنارة بفايد، أن خط المياه المؤدى إلى المجاورة الخامسة به مشاكل فنية قد تكون فى قطر الماسورة أو انحدار الأرض ولهذا لا يتحمل الخط الضغط خاصة أنه بجانب الطريق وعليه حركة سير كبيرة من الأهالى والسيارات، لافتا إلى أن محطة المياة التى انفجر منها الخط المذكور تكلفت 4 ملايين جنيه ولم تفتح بعد حيث انتهت شركة المقاولون العرب منها منذ فترة بسيطة وهى فى طور التجريب وكان يفترض افتتاحها فى الأيام القادمة خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى المستمرة من يناير حتى نهاية أبريل.

وقال اللواء محمد منصور، رئيس مدينة فايد، إن شركة المقاولون العرب تقوم حاليا بالإصلاح وتغيير الخط بمواسير أخرى أكثر صلابة وجارٍ بحث الحلول النهائية لعدم تكرار الكسر قبل التشغيل النهائى للمحطة خلال أيام.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*