السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إسرائيل تمنع دخول الأقصى للأقل من 50 عامًا

مفكرة الإسلام: منعت سلطات الاحتلال، السماح للفلسطينيين الأقل من 50 عامًا من الدخول إلى باحة المسجد الأقصى، في إطار إجراءات مشددة عشية الاحتفال بعيد الفصح اليهودي شملت فرض إغلاق على الضفة الغربية.
وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن السماح بالدخول سيقتصر على الرجال الفلسطينيين الذين تفوق أعمارهم 50 عامًا ويحملون إقامة دائمة في القدس حتى إشعار آخر، ما يستثني سكان الضفة الغربية التي فرضت قوات الاحتلال إغلاقًا تامًا عليها، اعتبارًا من ليل يوم الاثنين وحتى 6 أبريل.
واستثنت “إسرائيل” من القرار النساء المسلمات، حيث أشارت إلى إمكانية السماح لهن بالدخول إلى باحة الأقصى لكنه ينطبق بالمقابل على جميع الزوار غير المسلمين.
مساعي التهويد
تأتي تلك الإجراءات بعد أيام من أسوأ اشتباكات شهدتها القدس بين مئات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال احتجاجًا على افتتاح كنيس يعتبره اليهود ممهدًا لهدم الأقصى وبناء “الهيكل” المزعوم على أنقاضه.
وهي الخطوة التي تزامنت مع إقرار الحكومة “الإسرائيلية” خطة لبناء 1600 وحدة استيطانية في الشطر الشرقي من المدينة المقدسة التي احتلتها “إسرائيل” في حرب يونيو 1967.
وتمسك رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتانياهو بموقفه رغم الضغوط الأمريكية، معتبرًا في كلمته مؤخرًا أمام لجنة العلاقات الأمريكية – اليهودية “إيباك” أن القدس ليست مستوطنة بل “عاصمة أبدية” لإسرائيل، على حد زعمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*